عالم السيارات

11 ربيع الأول 1440 19 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
أول سيارة موستانج تظهر بعد طول اختفاء
# الثلاثاء , 14 أغسطس 2018 05:00 م

تحتفل فورد هذه الأيام بإنتاج النسخة رقم 10 ملايين من سيارتها الرياضية موستانج، وتعد موستانج السيارة الرياضية الأكثر مبيعًا في السنوات الخمسين الماضية في الولايات المتحدة، وهي السيارة الرياضية الأكثر مبيعًا في العالم لمدة ثلاث سنوات متتالية..

وبهذه المناسبة تحظى النسخة الأولى من موستانج بأهمية بالغة، وقد ظهرت أخيرًا بعد طول اختفاء لنكتشف أنها بقيت مخزنة في مرآب عائلي لمدة 27 عامًا كاملة، فقد اشترى توم وجيل وايز في عام 1964 سيارة موستانج زرقاء ذات سقف أزرق قابل للطي، وقادتها عائلتهما المكونة من ستة أفراد لمدة 15 عامًا، وحين توقفت عن العمل احتفظا بها في مرآب العائلة على أمل إصاحها يومًا ما..

وحين بدأ توم أخيرًا في البحث عن قطع غيار لها على الإنترنت اكتشف أن هناك شخصًا مع سيارة مماثلة يدعي أنه صاحب أول موستانج مع تاريخ الشراء في 16 من إبريل 1964، لكنه عثر على الإيصال ودليل المالك الخاصين بنسخته من السيارة ليكتشف أن تاريخ شرائها هو 15 من إبريل 1964، ما يجعلها أول نسخة من موستانج بالفعل.. ومع احتفال فورد بالنسخة رقم 10 ملايين برزت سيارة جايل وايز إلى الأضواء كنجمة سينمائية، وستعرضها فورد للجمهور في رويال أوك، ميشيجان..

وخلال تاريخ إنتاجها الذي يبلغ 54 عامًا تم بناء موستانج في أماكن مختلفة، منها سان خوسيه، وكاليفورنيا، وميتوشن، ونيو جيرسي، وديربورن، أما الآن فهي تُصنع في مصنع فلات روك.. وكانت فورد قد بدأت إنتاج سيارتها الرياضية في عام 1964، وتوالى إنتاج السيارة في ستة أجيال كاملة حصدت فيها موستانج النجاح على مستوى العملاء وعلى مستوى سباقات السيارات..

أيضًا حصلت موستانج على عديد من الجوائز من بينها لقب سيارة العام والحلول بين أفضل 10 سيارات في سبعة أعوام غير متتالية، وبلغ من نجاحها أن افتتحت فورد متحفًا باسمها في كونكورد بولاية نورث كارولينا في صيف عام 2017، كما حلت ضيفة على كثير من الأعمال الفنية التي تراوحت بين أفلام ومسلسلات تليفزيونية وأغانٍ.

#
  • تعليقات Facebook