عالم السيارات

11 ربيع الأول 1440 19 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية محليات
لاول مرة .. تعاون مرتقب بين اميك والمرور للاعلان الدقيق عن مبيعات السيارات
# الثلاثاء , 14 أغسطس 2018 11:26 ص
 
يبدو ان الفترة المقبلة ستشهد لاول مرة تعاون بين مجلس معلومات السيارات المعروف احتصارا بأميك والإدارة العامة للمرور للكشف عن المبيعات الحقيقية لسوق السيارات في مصر.
 
وقال اللواء عفت عبد العاطى، رئيس رئيس شعبة موزعى ووكلاء السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن اجتماعا عقد خلال الايام الماضية؛ بحضور ممثلين عن الشعبة ومجلس معلومات السيارات المعروف احتصارا بأميك والإدارة العامة للمرور؛ و طالبت خلالها الشعبة بالاعتماد على تراخيص المرور لتقدير المبيعات الحقيقية للسوق؛ لإعطاء مؤشرات تعكس الواقع الحقيقي لمبيعات سوق السيارات في مصر.
 
وأشار إلى أن ممثلى المرور قد أبدوا استعدادهم لإمداد أميك بالبيانات الخاصة بأعداد التراخيص الصادرة عن إدارات المرور المختلفة، مضيفا أن بيانات أميك تعد صحيحة فيما يتعلق بمبيعات الوكلاء للموزعين والتجار؛ سواء للسيارات المستوردة أو المجمعة محليًا؛ لكنها ليست دقيقة بالنظر إلى المبيعات الفعلية للسوق.
 
وقال إن البيانات غير الدقيقة بشأن مبيعات السوق قد تتسبب فى أزمات للمستوردين؛ عبر إمدادهم ببيانات غير حقيقية عن طبيعة الطلب وتوجهات المستهلكين فى السوق المحلية؛ خاصة أن بعضهم يعتمد على الاقتراض لتمويل عملياتالاستيراد والشراء، مما قد يتسبب فى مشكلات مالية فى حالة عدم القدرة على بيع السيارات.
 
من جهته رحب اللواء رأفت مسروجة الرئيس الشرفي لمجلس معلومات السيارات اميك بالتعاون مع ادارات المرور للكشف الدقيق عن مبيعات سوق السيارات فى مصر.
واضاف لعالم السيارات ان اى تعاون يخدم القطاع مع اى جهة رسمية نرحب به تماما، مؤكدا ان الارقام الصادرة عن اميك تعد صحيحة لكن مع التعاون مع إدارات سيكون الامر اكثر دقة.
#
  • تعليقات Facebook