عالم السيارات

11 ربيع الأول 1440 19 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية محليات
الجولة الاولى للنواب بمصانع السيارات استعدادا للاستراتيجية العامة للتصنيع
# الثلاثاء , 14 أغسطس 2018 11:17 ص
دفع اصرار المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ، على ان الوزارة تحاول أن تكون استراتيجية السيارات جاهزة قبل انعقاد الدورة البرلمانية المقبلة، الى وجود حالة من النشاط الغير تقليدى داخل لجنة الصناعة بمجلس النواب.
 
وقال المهندس أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب لعالم السيارات أن اللجنة تقوم بالفعل بزيارات الى عدد من مصانع السيارات للوقوف على اخر استعدادات الشركات لزيادة المكون المحلى فى قطاع تجميع السيارات محليا.
رافضا الكشف عن نتائج الزيارة الاولى التى قامت بها اللجنة الخميس الماضي لاحدى الشركات مؤكدا ان اللجنة ستعلن التفاصيل الكاملة بعد الانتهاء من جميع الزيارات.
 
وفرضت لجنه الصناعة بمجلس النواب سياجا من السرية علي نتائج الزيارة الميدانية التي قامت بها  الخميس الماضي لمصانع السيارات والصناعات المغذية لها بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر.
 
وكان مركز معلومات مجلس الوزراء، كشف قبل اسبوعين أنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن إلغاء الحكومة مشروع قانون استراتيجية صناعة السيارات والتى كانت مطروحة لدى الحكومة السابقة بهدف حماية الصناعة المحلية بدعوى أنها "غير مجدية"، تواصل المركز مع وزارة التجارة والصناعة والتى نفت صحة تلك الأنباء تماما. 
 
وأكد مركز معلومات مجلس الوزراء، على استمرار العمل داخل الوزارة على مشروع قانون استراتيجية صناعة السيارات، مشددة على عدم صحة البيانات والمعلومات التى تم تداولها بشأن تخلى الحكومة عن العمل على هذا الملف، كما أوضحت أن صناعة السيارات ومكوناتها تعد أحد أهم الملفات التى تتوالاها الوزارة شأنها شأن باقى الصناعات الأخرى، مشيرة إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف لإثارة البلبلة بين المواطنين.
 
يشار الى ان الهدف الرئيسي من الزيارات التى تقوم بها لحنة الصناعة بمجلس النواب هو التعرف علي البنية التحتية لصناعة السيارات ومدي قابليتها لوجود صناعة وطنية حقيقية من عدمه في ظل اقتصار العمل في مصر علي تصنيع المكونات بنسبة 40?? فقط.
#
  • تعليقات Facebook