عالم السيارات

11 ربيع الأول 1440 19 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية محليات
اسعار تويوتا كورولا تقفز 50 الف جنيه بسبب الاوفر برايس
# الإثنين , 13 أغسطس 2018 11:36 ص
 
سجلت السيارة تويوتا كورولا ارتفاعًا في أسعار بيعها الفعلية مقارنة بالأسعار الرسمية أوفر برايس بما يتراوح بين 45 الف و 50 ألف جنيه بسبب نقص المعروض عن الاحتياجات الفعلية.
 
يأتي ذلك رغم تمتع تويوتا كورولا بالإعفاءات الجمركية على السيارات المستوردة من تركيا بشكل كان يفترض أن يؤدي إلى تراجع أسعار السيارة.
 
وأوضح أحد موزعي تويوتا "لعالم السيارات" أن ظاهرة الأوفر برايس لا تسري على كافة سيارات تويوتا ولكنها تشمل فقط بعض الطرازات التي تشهد نقصًا في المعروض بشكل يؤدي إلى تمدد قوائم الانتظار والحجز فضلا عن الأوفر برايس لكن الطرازات الأخرى التي تشهد ركودًا في البيع تباع بخصومات.
 
وأوضح أن قائمة حجز تويوتا كورولا حاليا لا تقل عن 3 أشهر واعتبر الموزع أن غياب تويوتا كورولا عن السوق يتسبب في تضييع فرص كبيرة لتحقيق طفرة في المبيعات لأن أسعارها تقترب من طرازات أخرى منافسة خاصة بكل من كيا وهيونداي؛ فيما تتمتع تويوتا بمكانة أفضل لدى المستهلك المصري مما يعطيها ميزة تنافسية.
وكانت فارق سعر الحجز الاوفر برايس لتويوتا كورولا الشهر الماضى بين 30 و40 الف جنيه.

الجدير بالذكر ان اسعار تويوتا كورولا الرسمية قبل الأوفر برايس وصل سعر الفئة الأولى أوتوماتيك 317 الف جنيه وبلغ سعر الفئة الثانية أوتوماتيك نحو 357 الف  جنيه,أما الفئة الثالثة F/O نحو 416 الف جنيه, أما الفئة الأعلى H/L فسجلت نحو 467 الف جنيه .

وطبقا للارقام الصادرة من أميك عن مبيعات السيارات العائلية متوسطة الحجم ( الفئة C ) أحتلت تويوتا كورولا المركز الرابع ببيع 2872 سيارة من المبيعات الأجمالية 29340 سيارة بحصة سوقية بلغت 9,8% وذلك خلال النصف الأول من عام 2018. 

 

#
  • تعليقات Facebook