عالم السيارات

07 ربيع الآخرة 1440 15 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فيراري تكشف عن بورتوفينو الجديدة
# السبت , 11 أغسطس 2018 03:09 م

بورتوفينو هو اسم واحدة من أكثر القرى الساحرة على شاطئ الريفييرا الإيطالية، وهو الاسم الذي منحته الإيطالية فيراري لسيارتها الجديدة كأنها تخبرنا أنها ستكون سيارة ساحرة على كافة المستويات، وهي بالفعل سيارة أنيقة كعادة كل ما يحمل علامة الحصان الواثب شعار فيراري الشهير..

تتميز بورتوفينو بوزنها الخفيف، كما أن السقف القابل للطي يمكن فتحه وإغلاقه في غضون 14 ثانية فقط في أثناء التنقل بسرعات منخفضة، مما يجعل السيارة أكثر عملية.. أما على جانب التصميم فتأتي السيارة بتصميم يشبه قطرة الدموع المميز للسيارات الرياضية والذي يحسن من ديناميكيتها الهوائية ويجعلها أكثر انسيابًا على الطريق، وتحتل المقدمة شبكة واسعة تتميز أيضًا بفتحات واسعة لتبريد أفضل للمحرك، وعلى جانبيها فتحتان للغرض نفسه بينما تعلوها عينان ضيقتان تمتدان رأسيًا لتمنحا السيارة لمسة حدة واضحة، وتتوزع على جسم السيارة خطوط انسيابية ساحرة..

في الداخل تبدو الأناقة المميزة لفيراري واضحة في كافة التفاصيل، حيث يمكنك أن ترى مقصورة مرتبة بشكل متناسق مع ملامح مميزة،  فلوحة القيادة مقسمة أفقيًا إلى ثلاثة أجزاء، العلوي منها يحتوي على فتحات المكيف الدائرية، والوسطي يضم مجموعة من الأزرار بينما يضم الجزء السفلي شاشة لمسية ملونة ويمتد الكونسول الوسطي ليشكل حاجزًا بين السائق والراكب الأمامي، بينما تستقر عجلة قيادة رياضية أنيقة مسطحة القاعدة وخلفها مجموعة العدادات ..

وتتميز المقصورة بمقاعد ذات هيكل من المغنيسيوم يجعل وزنها خفيفًا، ويأتي المقعدان الأماميان قابلين للتعديل بـ18 طريقة بما يضمن الراحة حتى في الرحلات الطويلة، كما يمكن تعديل ارتفاع المقعد وزاويته وضبط الوسائد الجانبية والمناطق الوسطى والقطنية من مسند الظهر.

وقد زودت فيراري سيارتها بمحرك V8 سعة 3.9 لتر مزود بشاحن تيربو مزدوج قادر على إنتاج 592 حصانًا، ويتصل بناقل حركة مزدوج القابض من سبع سرعات.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook