عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
طلبة مصريون يخترعون سيارة تتحرك بالهواء
# الخميس , 09 أغسطس 2018 06:00 م

ما زالت الابتكارات تتوالى في عالم السيارات في محاولة للاستغناء عن الوقود التقليدي والوصول إلى وقود صديق للبيئة، وفي إطار هذه المحاولات نجحت مجموعة من الطلاب المصريين في تصميم سيارة تعمل بالهواء.. نعم عزيزي القارئ لم تخطئ قراءة الكلمة.. الهواء.. والتفاصيل في السطور التالية..

فقد قامت مجموعة من الطلاب ببناء السيارة كجزء من مشروع تخرجهم في جامعة حلوان، وهي تعمل بالأكسجين المضغوط.. وتأتي السيارة بتصميم يجعلها أشبه بسيارات الكارت بهيكل مكشوف وأسطوانتي أكسجين عل الجانبين، ويقول الطلاب إنها يمكن أن تنطلق بسرعة 40 كم/ س وأن تقطع مسافة 30 كيلو مترًا قبل الحاجة إلى إعادة التزود بالأكسجين..

وتتكلف السيارة حوالي 18000 جنيه مصري، ويقول محمود ياسر، أحد الطلاب الذين ساهموا في تصميم السيارة، إن التكلفة التشغيلية للسيارة ستكون منخفضة للغاية، فهي تعتمد على الأكسجين المضغوط مما يعني أنك لن تستهلك وقودًا عالي التكلفة، كما أنها لا تحتاج إلى تبريد..

ويتطلع فريق الطلاب إلى زيادة التمويل لتوسيع المشروع وإنتاج كميات كبيرة من السيارة، ويعتقدون أن بإمكانهم أن يزيدوا سرعتها إلى أكثر من 100 كم/ س وأن يجعلوا مداها يصل إلى 100 كيلو متر قبل أن تحتاج إلى الهواء.

#
  • تعليقات Facebook