عالم السيارات

03 ذو الحجة 1439 14 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
التفاصيل الكاملة لمواصفات وأسعار رينو داستر
# الأربعاء , 08 أغسطس 2018 11:00 ص

قدمت رينو السيارة الـSUV المدمجة داستر لوسائل الإعلام للمرة الأولى في نوفمبر من عام 2009، ثم قدمتها للجمهور لاحقًا في معرض جنيف الدولي للسيارات في مارس 2010، ومنذ ذلك الوقت وهي تنافس في أسواق متعددة حول العالم من بينها مصر، وقد لاقت نجاحًا لكونها سيارة اقتصادية وعملية في الوقت نفسه، وفي السطور التالية نتعرف على التفاصيل الكاملة لمواصفاتها وأسعارها..

التصميم

 

حصلت السيارة على تصميم يتميز بخطوط قوية ومتألقة، فالشبكة الأمامية متسعة تزينها أجزاء أفقية من الكروم الفضي اللامع ويحيطها مصباحان بتصميم واسع وبإضاءة نهارية LED، بينما تستقر في الأسفل شبكة واسعة نسبيًا يحيطها من الجانبين مصباحا ضباب دائريان، وساهمت الخطوط المحفورة على غطاء المحرك والانتفاخا البارزان أعلى العجلتين الأماميتين في إبراز قوة السيارة، أما على الجانبين فهناك مؤشرات انعطاف LED على جوانب المرايا الجانبية، وعلى السقف يستقر قضيبان للتحميل بلون أسود مطعم بالكروم.. وتتوفر داستر في ثمانية ألوان خارجية..

في الداخل تتميز لوحة القيادة بتصميم بسيط وخطوط مستقيمة توحي بالعملية، وتتمتع المقصورة بكثير من الكماليات من بينها عجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد قابلة لتعديل ارتفاعها، وشاشة مقاس  بوصة تعمل باللمس مع نظام ملاحة GPS وسماعات 3D، أما المقاعد فمقعد السائق يمكن تعديل ارتفاعه يدويًا مع إمكانية طي المقاعد الخلفية 1/ 3 و2/ 3.

الأمان

تتمتع داستر بمجموعة من أنظمة السلامة التي تعمل مع 6 وسائد هوائية ونظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال في الخلف، ومن بينها نظام المكابح المضادة للانغلاق ABS وEBD وBAS، ونظام المساعدة عند البدء على المنحدرات، ونظام مثبت ومحدد للسرعة، ونظام ايموبيليزر للحماية ضد السطو والسرقة، وحساسات ركن خلفية مع كاميرا.

الأداء

تأتي داستر بمحرك سعة 1.6 لتر قادر على إنتاج 115 حصانًا مع عزم دوران 156 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة CVT.

الأسعار

وتأتي داستر في ثلاث فئات الأولى يبلغ سعرها 320 ألف جنيه، والثانية يبلغ سعرها 336 ألف جنيه، بينما يبلغ سعر الثالثة 359 ألف جنيه.

 

 

 

 

#
  • تعليقات Facebook