عالم السيارات

06 ذو الحجة 1439 17 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
التفاصيل الكاملة لمواصفات وأسعار طرازات فورد فيستا
# الثلاثاء , 07 أغسطس 2018 02:21 م
 
أعلنت أوتو جميل وكيل فورد فى مصر عن تقديم الجيل الجديد من موديل فيستا وهو الموديل الذي يوصف بأنه أكثر السيارات الصغيرة تقدماً من الناحية التقنية. ولا شك أن تقديم الموديل الجديد سيشعل المنافسة فى قطاع السيارات المدمجة فى مصر نظرأ لما تتمتع به السيارة من مزايا متنوعة وشكل أنيق علاوة على تنوع الخيارات المقدمة من الوكيل والتى ستساعد فيستا على أجتذاب شريحة كبيرة من الباحثين عن سيارة صغيرة ذات أداء قوي وتوفير فى أستهلاك الوقود.
 
وتجدر الإشارة إلى أن فيستا تتمتع بشعبية طاغية فى الكثير من مناطق العالم، خاصةً أوروبا. ويكفى للتدليل على ذلك أن نعلم أن السيارة هي الأكثر شعبية فى بريطانيا على مدار 10 سنوات وهو إنجاز يحسب للموديل فى سوق يعد أكبر أسواق السيارات فى أوروبا. ولهذا لم يكن غريباً أن تحصل سيارة الجيل الجديد على لقب أفضل سيارة صغيرة من قبل مجلة توب جير البريطانية.

 
التصميم
يعد تصميم الجيل الجديد من فيستا تطويراً لتصميم الجيل السابق من الموديل ولكن تلك المرة بشكل أكثر أناقة ومظهر يجذب الأنظار.
يسهم فى هذا المظهر القوي الخطوط المستقيمة للتصميم كما بدا تصميم غطاء المحرك أكثر أناقة من الموديل السابق، بينما بدت الشبكة الأمامية أعرض من ذي قبل وتغير شكل المصابيح الأمامية لتصبح علامة مميزة للسيارة الجديدة.
ومما أسهم فى تعزيز المظهر الفخم للسيارة زيادة طولها بحوالي 71 ملليمتراً ليصبح الطول الإجمالي 4040 ملليمتراً بينما زاد العرض بحوالي 12 ملليمتراً عن سيارة الجيل السابق ليصبح 1735 ملليمتراً بينما بلغ الأرتفاع 1476 ملليمتراً. ويبلغ طول قاعدة العجلات فى فيستا الجديدة 2493 ملليمتراً.
أهتمت فورد بكافة تفاصيل التصميم بما فى ذلك المرايا الجانبية ومقابض الأبواب والعجلات التى جاءت بتصميم تماثلي يعطي أنطباعاُ بالحركة حتى أثناء توقف السيارة. وفى المؤخرة تبرز المصابيح الخلفية الأفقية الجديدة التى تعزز من المظهر العريض لفيستا. وعلاوة على ذلك يتوافر لفيستا صندوق أمتعة خلفي يمكنه أستيعاب 311 لتراً دون طي المقاعد الخلفية، وخزان وقود يسع 42 لتراً، وهو يكفي لتوفير الوقود للسيارة حتى خلال الرحلات الطويلة نظراً لمحركها الصغير الذى لا يستهلك الكثير من الوقود.

 
الأداء 
من المؤكد أن محرك السيارة الجديد يعد أحد أهم مواطن قوتها حيث يجمع بين السعة الصغيرة والقوة المناسبة. ففيستا الجديدة تعتمد على محرك أيكوبوست سعة 998 سي سي وهو مزود بشاحن تربو وحقن مباشر للوقود. وتبلغ قوة المحرك 99 حصاناً وعزمه الأقصى حوالي 170 نيوتن متر. ويتم توصيل القوة للعجلات الأمامية إما من خلال ناقل يدوي أو أوتوماتيكي لست سرعات وفقاً للطراز كما سنوضح لاحقاً.

 
الطرازات
تتوافر فيستا الجديدة كلياً بست طرازات مختلفة وبنسخ ذات ثلاث وخمس أبواب منها طراز تريند ذى الأبواب الثلاثة ويبلغ سعره 249.9 الف جنيه وتشمل تجهيزاته ناقل يدوي لست سرعات.
وتشمل تجهيزات هذا الطراز جناح خلفي وضبط المرايا الجانبية كهربياً علاوة على تحكم كهربي بالمصابيح الأمامية وشبكة أمامية سوداء وتكييف يدوي وشاشة عرض ملونة مقاس 4.2 بوصة ونظام SYNC 1 للربط بين الهاتف والنظام الصوتي ويمكن التحكم فيه من خلال الأوامر الصوتية اتشغيل وظائف السيارة والموسيقى والبلوتوث.
أما تجهيزات السلامة فتشمل 3 وسائد هوائية ومانع لإغلاق الفرامل وبرنامج للثبات الألكتروني وزر لتسغيل وإيقاف هذا البرنامج علاوة على نظام لمساعدة السيارة على صعود التلال.
 
الطراز الثاني هو طراز تريند ذى الخمسة ابواب ويبلغ سعره 289.9 الف جنيه ويتمتع بنفس التجهيزات السابقة علاوة على ناقل أوتوماتيكي لست سرعات.
 
أما الطراز الثالث والذى يحمل إسم تريند بلاس بخمسة أبواب فيبلغ سعره 309.9 الف جنيه ويتميز بناقل أوتوماتيكي لست سرعات وزجاج معتم ومصابيح ضباب أمامية مع خاصية إضاءة المنعطفات وجنوط رياضة مقاس 15 بوصة. 
وعلاوة على التجهيزات السابقة، فإن ما يميز الطراز الرابع والذى يحمل إسم سبورت وهو بخمسة أبواب ويبلغ سعره 339.9 الف جنيه  هو وجود الناقل الأوتوماتيكي ذى الست سرعات علاوة على شاشة عرض باللمس مقاس 6.5 بوصة ونظام SYNC 3 وهو نظام أكثر تطوراً مما هو متاح للطرازات الثلاث السابقة، علاوة على حساس ركن خلفي، ومثبت ومحدد للسرعة.
 
ويبلغ سعر الطراز الخامس وهو تيتانيوم ذى الأبواب الخمسة 374.9 ألف جنيه ويميزه علاوة على ما سبق زر لتشغيل السيارة بدون مفتاح مع إمكانية فتح وغلق السيارة بدون مفتاح  ومرايا جانبية بخاصية الضم أوتوماتيكياً وفوانيس LED أمامية وعزل حراري للزجاج الأمامي وجنوط رياضية مقاس 16 بوصة وشبكة أمامية من الكروم وزجاج بانوراما بقتحة السقف وتكييف أوتوماتيكي وتعتيم ذاتى للمرايا الداخلية وحساسات مطر وكاميرا ركن خلفية.
 
الطراز السادس وهو تيتانيوم ذى الأبواب الثلاثة يبلغ سعره 399.9  ألف جنيه فيتوافر له كافة ما سبق علاوة على جنوط رياضية مقاس 17 بوصة وشاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام ملاحة ذكي و10 مكبرات للصوت فاخرة من طراز B&O وحلية للعتبات الداخلية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وحلية داخلية باللون النحاسي أو الرمادي.
وعلاوة على كل ما سبق/ فإن كافة طرازات فورد فيستا تتمتع بضمان لمدة سنتين دون حد أقصى للكيلومترات


 

#
  • تعليقات Facebook