عالم السيارات

03 ربيع الآخرة 1440 11 ديسمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
دايموند موتورز تطلق ميتسوبيشي إكسباندر بسعر يبدأ من 375 ألف
# الإثنين , 06 أغسطس 2018 10:07 م

احتفلت دايموند موتورز وكيل علامة ميتسوبيشي اليابانية فى مصر بإطلاق موديل إكسباندر فى مصر وهو موديل ينتمى لفئة المركبات متعددة الأغراض ذات السبع مقاعد، وهي شريحة سوقية يراهن وكيل ميتسوبيشي على المنافسة فيها بقوة خلال الفترة المقبلة.

قبل الخوض فى تفاصيل السيارة، يجدر بنا الإشارة إلى أن الموديل ظهر فى السوق الإندونيسي أواخر العام الماضي، وحصل على لقب سيارة العام هناك. كما حصل الموديل على لقبين أخرين وهما "افضل مركبات MPV وأفضل مركبة MPV صغيرة وهو أمر يعكس مدى الإقبال الكبير على الموديل منذ إطلاقه حيث تلقى مكتب ميتسوبيشي فى إندونيسيا 60 ألف طلباً للشراء خلال أقل من عام، ما يعكس الشعبية الطاغية للموديل فى أسواق أسيا.

خلال الحفل أتيح لنا التعرف بشكل سريع على إكسباندر الجديدة التى تتمتع بمقومات متعددة تؤهلها للمنافسة بقوة فى سوق السيارات المحلي أهمها التصميم العصري بواجهة أمامية تحمل كثير من الملامح المميزة لتصميمات ميتسوبيشي الحديثة والتى تزداد أناقة يوماً بعد يوم، ويظهر ذلك فى شكل الشبكة والمصابيح الأمامية والواجهة الزجاجية الكبيرة التى تتيح رؤية جيدة للسائق فضلاً عن الاهتمام الدقيق بكافة تفاصيل التصميم الخارجي لنجد أنفسنا أمام مركبة عصرية لافتة للانتباه.

عنصر أخر لمسناه خلال المعاينة السريعة للموديل على هامش الأحتفال يتمثل فى الرحابة الداخلية حيث تسع المقصورة لسبع ركاب رغم أبعاد السيارة التى لا تتجاوز 4475 ملليمتراُ للطول و1750  ملليمتراُ للعرض و1700 ملليمتراً للأرتفاع فضلاُ عن الخلوص الأرضي لإكسباندر والذى يتراوح ما بين 200 و205 ملليمتراً وهو أمر جيد بالنظر لحالة الطرق فى مصر 

تم تجهيز الموديل بمحرك MIVEC ذى 4 سلندرات سعة 1500 سي سي يعمل بالحقن المتعدد للوقود مع تحكم إلكتروني. وتصل قوة المحرك إلى 103 حصان عند 6000 دورة فى الدقيقة بينما يبلغ العزم الأقصى للمحرك 141 نيوتن متر عند 4000 دورة فى الدقيقة. ويتم نقل القوة للعجلات عن طريق ناقل أوتوماتيكي لأربع سرعات.

وأعلنت دايموند موتورز عن تقديم طرازين من إكسباندر فى السوق المحلي الأول بإسم GLX وتم تقديمه بسعر 375 الف جنيه, أما الطراز الأخر فهو GLS وتم طرحه فى السوق المصرى بسعر 399  الف جنيه

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا