عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تسلا موتورز تقرر إنتاج سيارة صغيرة
# الثلاثاء , 07 أغسطس 2018 11:00 ص

من منا لم يسمع عن تسلا موتورز؟ إنها شركة صناعة السيارات الأمريكية التي تخصصت في إنتاج السيارات الكهربائية والمكونات الكهربائية للقطارات الكهربائية، وهي تنتج أشهر سيارة كهربائية على الإطلاق هي السيارة موديل S السيدان، ورئيسها التنفيذي هو إيلون ماسك الذي يبتكر بين الحين والآخر أفكارًا ممتازة للترويج لها وزيادة أرباحها، ربما كان آخرها إرساله لسيارة كهربائية من إنتاج تسلا على متن صاروخ أطلقته شركة سبيس إكس إلى الفضاء الخارجي..

وتنتج تسلا موتورز أربع طرازات كهربائية هي موديل S وموديل X وموديل 3 وسيارة رودستر، لكنها لا تنتج بعد سيارة صغيرة أو ما يمكن أن نطلق عليه "سيارة مدينة"، لكن يبدو أن هذا على وشك التيير؛ فالرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، يخطط لإنتاج سيارة صغيرة، لكنه لم يذكر متى ستكون تلك السيارة حقيقة تنطلق على الطريق..

والحقيقة أن سياسات إيلون ماسك جعلت من تسلا شركة ناجحة، فقد حققت أرباحًا بلغت 4 مليارات دولار في الربع الثاني من العام الجاري، وتنتج الشركة سبعة آلاف نسخة من الطراز X والطراز S والطراز 3 بما مجموعة 21 ألف سيارة أسبوعيًا، وهو ما تخطط لزيادته إلى 50 ألف نسخة أسبوعيًا بحلول نهاية 2018.

#
  • تعليقات Facebook