عالم السيارات

03 ربيع الآخرة 1440 11 ديسمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
جنرال موتورز توظف متخصصين لحماية بيانات عملائها
# السبت , 04 أغسطس 2018 07:00 م

لم تترك التكنولوجيا مجالاً إلا وتسللت إليه لتترك عليه بصمتها، والسيارات ليست استثناءً من ذلك، فقد أصبحت كل سيارة مزودة بأحدث تكنولوجيا، ورغم أن ذلك قد سهل على سائقي السيارات الكثير ومنحهم رفاهية لدرجة كبيرة، فإنه يعني أيضًا أن بياناتهم وسلامتهم معرضة للخطر من قِبل مخترقي البيانات أو ما يُعرفون باسم الهاكرز أو القراصنة..

ولتأمين سياراتها وسلامة عملائها قررت جنرال موتورز أن تستعين بمتخصصين، لتكون كل مهمتهم التسلل إلى أنظمة الكمبيوتر الخاصة بسياراتها واكتشاف أي خلل ممكن قد يستغله أحد الهاكرز لتقوم بإصلاحه وسد الثغرات المحتملة، وقد قال رئيس جنرال موتورز في خطاب ألقاه في قمة بيلنجتون للأمن السيبراني المنعقد في ديترويت إن الشركة ستوفر لهؤلاء المتخصصين بيئة مريحة وتعرض عليهم المنتجات والبرامج والأنظمة لإصلاح ما قد يوجد بها من خلل..

وسيضم البرنامج الذي يطلق عليه Bug Bounty نحو 10 متخصصين اختارتهم جنرال موتورز، وقال نائب رئيس جنرال موتورز للصحفيين في القمة إنهم باحثون من ذوي القبعات البيضاء، وهو مصطلح يطلق على خبير الكمبيوتر المتخصص في اختبار الاختراق أو طرق الاختبار الأخرى للمساعدة في حماية أنظمة المعلومات الخاصة بالمؤسسة.. وتوظف جنرال موتورز حاليًا حوالي 450 شخصًا يعملون في هذا المجال.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا