عالم السيارات

09 ربيع الآخرة 1440 17 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
ميشلان تنتج إطارات بالطباعة ثلاثية الأبعاد
# الخميس , 02 أغسطس 2018 07:00 م

تعتبر صناعة السيارات عالمًا متسع الأرجاء يتم فيه الاهتمام بكل قطعة مهما بلغ حجمها من صغر، والإطارات جزء أصيل من تلك الصناعة وتلمع في إنتاجها أسماء متعددة من بينها ميشلان التي تنتج وحدها سنويًا أكثر من 165 مليون إطار.. وإذا كانت الإطارات المستهلكة تمثل عبئًا على البيئة فإنها أيضًا تمثل عبئًا على ميزانية صاحب السيارة، لكن ميشلان –كما يبدو- تضرب عصفورين بحجر واحد فتحل هاتين المشكلتين بطريقة مبتكرة..

فقد أعلنت شركة ميشلان أنها توصلت إلى طريقة لإعادة المطاط المستهلك إلى الحياة باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد.. والطباعة ثلاثية الأبعاد طريقة حديثة في التصنيع تعتمد على تصميم الغرض المراد تصنيعه على الكمبيوتر، ثم رص طبقات الخامة التي سيُصنع منها واستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد لصنعه، وتُستخدم تلك الطريقة في مجالات متعددة منها الطب والهندسة والطيران، وقد صُنعت بها مؤخرًا سيارة كهربائية صغيرة..

وتتلخص الفكرة في قيام الطابعة ثلاثية الأبعاد بإنتاج مداس جديد على إطار سيارتك في غضون دقائق، ويكون المداس الجديد حسب اختيارك ليناسب الشتاء أو التضاريس الوعرة أو الطرق العادية، وبنفس الطريقة التي تنشئ بها تسلا موتورز محطات للشحن الكهربائي على الطرق، فإن ميشلان تنوي إنشاء محطات توفر بها الطابعات ثلاثية الأبعاد.. لكن سيريل روجت، مدير العلوم والاتصال في ميشلان، قد صرح أنه ما زال أمام الشركة بعض الوقت حتى تتمكن من تنفيذ تلك الفكرة، موضحًا أن فريق العمل قد حقق تقدمًا كبيرًا على طريق تنفيذها.

#
  • تعليقات Facebook