عالم السيارات

07 ربيع الآخرة 1440 15 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
نيسان تضيف نظامًا جديدًا إلى سياراتها
# الخميس , 02 أغسطس 2018 11:00 ص

في كل عام يموت أطفال حول العالم لسبب يتعلق بالسيارات، لكنه ليس حوادث الاصطدام ولا حوادث انقلاب السيارات، بل الأمر يبدو أبسط من ذلك بكثير، فهم يموتون بسبب نسيان آبائهم لهم على الكراسي الخلفية.. صحيح أن أعداد الأطفال الذين يموتون لهذا السبب ليست ضخمة لكنها تظل مرعبة في كافة الأحوال، وفي كل مرة يقع فيها حادث من هذا النوع تبرز الحاجة إلى تدخل تكنولوجي يضمن عدم تكراره..

وكانت شركة GMC قد طرحت منذ عامين نظام تنبيه للمقعد الخلفي يتم تنشيطه عند فتح الباب الخلفي قبل تشغيل السيارة، وعندما يوقف السائق المحرك فإن تحذيرًا ينطلق ليحذره من احتمال وجود ركاب على المقعد الخلفي، والآن أعلنت شركة نيسان أنه اعتبارًا من عام 2022 ستشمل جميع سياراتها نظام أمان كهذا..

ومثل نظام GMC تتضمن تقنية نيسان الكشف عن فتح الباب الخلفي قبل تشغيل السيارة، ليتم تحذير السائق مرتين بمجرد إيقاف تشغيل المحرك، وسيكون التنبيه الأول مرئيًا ويتم عرضه على لوحة المعلومات، أما التنبيه الثاني فيتكون من سلسلة من أصوات البوق التي تذكّر السائق بالتحقق من المقاعد الخلفية.. وقد حددت نيسان الطرازات باثفايندر وألتيما وسنترا وروج لتحصل على ذلك النظام بدءًا من عام 2019، بينما تحصل عليه الطرازات الأخرى بحلول عام 2020.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook