عالم السيارات

09 ربيع الآخرة 1440 17 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
نيسان تتوقف عن انتاج جوك لسوق الولايات المتحدة .. تعرف على البديل
# الأربعاء , 01 أغسطس 2018 04:38 م
أعلنت نيسان وقف انتاج سيارتها جوك للسوق الامريكي بعد ان فشلت في تحقيق مبيعات جيدة هناك, على عكس نجاحها في السوق الأوروبي . ولأن الشركة غير مستعدة للتخلي عن فئة السيارات الكروس أوفر المدمجة في أمريكا فقد قررت استبدال جوك بموديل كيكس صاحب الشكل الأكثر محافظة والتقليدي في التصميم عله يجد مبيعات أعلى.
 
وكانت نيسان قد احتفلت في الفترة الاخيرة بانتاج النسخة رقم مليون من جوك على مدار 8 سنوات من الانتاج, وكانت الشركة قد باعت 95 ألف نسخة في أوروبا وحدها في 2017 ، ولكن لم يكن الأمر نفسه في أمريكا حيث تم بيع أكثر من 10 آلاف نسخة فقط على مدار العام بعد أن كانت مبيعاتها في 2016 تقترب من 20 ألف نسخة .
 
وقد وصلت كيكس بالفعل للسوق الأمريكي وصالات العرض هناك حيث تم بيع 563 نسخة من السيارة بالفعل في يونيو الماضي مقارنة بمبيعات 652 نسخة من جوك في نفس الشهر. وكانت نيسان قد طرحت نسخة محسنة من جوك في اوروبا في مايو الماضي زودت بلمسات سوداء داكنة وعجلات محسسنة التصميم ومصابيح ضباب ليد بصورة قياسية في نسخة Acenta.
 
وبينما لم تعلن نيسان بشكل رسمي أن كيكس هي البديل لموديلات جوك في أمريكا, ولكن كيكس تحتل موقع الصدارة في قائمة الشركة للسيارات الكروس أوفر الصغيرة. وتخلت كيكس عن التصميم الغريب في جوك في صالح الحصول على تصميم تقليدي بصورة أكبر مماثل لتصميم باقي السيارات الـSUV في أمريكا التي تتواجد في نفس الفئة حيث يبلغ سعر كيكس 17.990 ألف دولار لنسخة الدفع الأمامي S و20.290 ألف دولار للنسخة SR.
أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook