عالم السيارات

03 ذو الحجة 1439 14 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تعرف على أنظمة السلامة في كورولا الجديدة
# الأحد , 29 يوليه 2018 07:00 م

من منا لا يعرف كورولا؟ إنها درة تاج تويوتا وسيارتها الأكثر مبيعًا وشهرةً حول العالم، وقد بدأ إنتاجها في عام 1966 وحصدت منذ ذلك الحين لقب السيارة الأكثر مبيعًا في العالم عدة مرات، حتى إنها تتفوق في ذلك على بيتل سيارة فولكس فاجن الشهيرة.. وفي طرازها الأحدث تمنحها تويوتا مجموعة من أنظمة السلامة الجديدة التي تزيد من أمانها بالنسبة إلى سائقها وركابها على حد سواء..

أول تلك الأنظمة هو نظام التحكم النشط الذي يستخدم مجموعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار للمحافظة على مسافة محددة بين السيارة والمركبة التي تنطلق أمامها، بالإضافة إلى سبع وسائد هوائية.. هناك أيضًا نظام السلامة قبل الاصطدام الذي يشتمل على استخدام الفرامل في حالات الطوارئ ويكشف عن المشاة وعوائق الطريق الأخرى، وفي حالة اكتشاف أي تصادم محتمل يستخدم إنذارًا مرئيًا ومسموعًا، وإذا لم يتخذ سائق السيارة أي إجراء يتم تطبيق الفرامل لإيقاف السيارة..

علاوة على ذلك سيستفيد مالكو كورولا أيضًا من نظام تحذير ودعم القيادة المتقدم، فعلى سبيل المثال إذا انحرفت السيارة عن المسار دون قصد سيقوم النظام بإصدار تحذير مسموع ومرئي مع تقديم المساعدة للعودة إلى المسار، وذلك بالإضافة إلى نظام كشف النقطة العمياء وكاميرا الرؤية الخلفية.

 

#
  • تعليقات Facebook