عالم السيارات

12 محرم 1440 22 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
أوبر تعيد سياراتها ذاتية القيادة إلى الطرق
# السبت , 28 يوليه 2018 07:00 م

هل تذكر عزيزي القارئ حادث أوبر الذي تسبب في مصرع سيدة من المشاة في ولاية أريزونا منذ بضعة أشهر؟ كانت السيارة فولفو XC90 المزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية في طريقها إلى الشمال في ولاية أريزونا الأمريكية، عندما عبرت أنثى الطريق فصدمتها السيارة.. ورغم أن السيارة تنتمي إلى فولفو فإنها تابعة لشركة أوبر، فقد أعلنت فولفو في نوفمبر من العام الماضي عن اتفاق مع شركة أوبر لبيع عشرات الآلاف من السيارات ذاتية القيادة بين عامي 2019 و2021..

وتسبب ذلك الحادث في موجة من التساؤلات حول جدوى تكنولوجيا القيادة الذاتية ومدى أمانها، إلى أن أثبتت التحقيقات أن أوبر قد أوقفت النظام الذي يكتشف المارة في السيارة قبل أن تطلقها على الطريق في تجربة القيادة الذاتية..كما ترتب على ذلك الحادث إيقاف أوبر لتجارب القيادة الذاتية التي كانت تجريها..

والآن أعلنت أوبر أخيرًا أن سياراتها ذاتية القيادة قد عادت إلى الطرق العامة هذا الأسبوع، لكن لن يتم قيادة السيارة في وضع القيادة الذاتية دون أن يراقب سائقها أداءها، بل سيكون عليه أن يولي انتباهه للطريق ليتدخل في الوقت المناسب إذا استلزم الأمر، كما ستحتوي السيارات على نظام مراقبة السائق الذي يتضمن كاميرا تواجه السائق تصدر تحذيرات مسموعة إذا اكتشفت نقصًا في انتباهه، وسيتم تمكين الفرملة التلقائية للطوارئ ونظام تجنب الاصطدام؛ وذلك لتلافي وقوع حادث كذلك الذي وقع سابقًا.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook