عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
زعماء العالم ينعون ماركيوني
# الخميس , 26 يوليه 2018 08:56 ص

نعى الكثير من زعماء العالم سيرجيو ماركيوني الرئيس التنفيذى السابق لمجموعة فيات كاريسلر عن عمر يناهز 66 عاماً إثر عملية جراحية حيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن ماركيوني كان أحد أنجح المدراء التنفيذيين فى عالم السيارات منذ عصر هنري فورد. وقال أنه كان شرف عظيم له أن يتعرف على ماركيوني الذى عشق صناعة السيارات وحارب كثيراُ من أجلها مضيفاً "سنفتقده بصدق."

أما الرئيس الإيطالي سيلاجيو ماتاريللا فقال أن ماريكوني كتب صفحة هامة فى تاريخ الصناعة الإيطالية. فكرئيس لفيات مر ماريكوني بأعوام من التحولات العميقة والجذرية فى الأسواق ونظم الإنتاج والأستراتيجيات المالية والعلاقات مع أتحادات العمال. وضمن وجود ماركيوني أستمرارية مجموعة فيات وظهورها بشكل جديد من خلال إنتاج مزيج جديد يمكنه المنافسة.

أما رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو بيرلسكوني فقال أنه بوفاة ماريكوني فقدت إيطاليا أحد أبرز مديريها وشخصية رمزية تجسد أفضل ما فى إيطاليا، وهي إيطاليا التى لا تخشى المنافسة والتى تعرف كيف تواجهها وتفوز بها.

أما رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو فقال أن ماريكوني كان عملاقاً فى عالم صناعة السيارات وصديق للمجتمع الإيطالي – الكندي فى عالم الأعمال، مضيفاً أن موته يعد بمثابة خسارة هائلة معرباً عن تعازيه هو وزوجته لعائلة ماريكوني وأصدقائه.

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook