عالم السيارات

03 ذو الحجة 1439 14 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
أودي تكشف عن الجيل الثاني من Q3
# الأربعاء , 25 يوليه 2018 02:22 م

كانت أودي بالأمس قد كشفت عن لمحات تشويقية تخص سيارتها الـSUV الفاخرة Q3، وذلك قبل ساعات من الكشف الرسمي عنها الذي لم يتأخر وجاء حاملاً لنا مزيدًا من التفاصيل عن الجيل الثاني من السيارة التي بيع من جيلها الأول ما يزيد قليلاً عن مليون نسخة..

تأتي السيارة بشبكة أمامية واسعة ثمانية الأضلاع محاطة بإطار من الكروم اللامع وتقطعها رأسيًا ثمانية قضبان رفيعة، بينما تستقر على جانبيها عينان واسعتان بأضواء نهارية LED، وقد حصلت على مصد أمامي جديد بفتحتين جانبيتين واسعتين تمنحان السيارة مظهرًا قويًا، بالإضافة إلى خطوط محفورة على غطاء المحرك وانتفاخين أعلى العجلتين الأماميتين، ويحيط النوافذ إطار من الكروم يمنحها لمسة أناقة واضحة.. وتتراوح مقاسات العجلات بين من 17 إلى 20 بوصة..

في الداخل لا تتنازل أودي عن الأناقة التي تبدو واضحة في لوحة القيادة ذات الخطوط الأفقية وإطار الكروم اللامع الذي يضم الشاشة اللمسية ولوحة العدادات، وعجلة القيادة ثلاثية الأذرع التي تحوي مجموعة من أزرار التحكم في وظائف الترفيه، وتفخر Q3 بنظام الأوامر الصوتية الذي يكفيه أن تنطق بجملة "أنا جائع" لتقترح لك الشاشة أماكن لتناول الطعام، أو جملة "نفد الوقود" لتستدعي أسعار الوقود وأماكن محطات التزود به..

وتتمتع Q3 بأربعة خيارات من المحركات، أولها محرك بنزين سعة 1.5 لتر قادر على إنتاج قوة 148 حصانًا ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، ومحرك بنزين سعة 2 لتر قادر على إنتاج 187 حصانًا ويتصل بمحرك أوتوماتيكي من سبع سرعات، ومحرك بنزين سعة 2 لتر قادر على إنتاج 227 حصانًا ويتصل بنفس ناقل الحركة، وأخيرًا محرك ديزل سعة 2 لتر قادر على إنتاج 148 حصانًا.

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook