عالم السيارات

04 ذو الحجة 1439 15 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
الأمل ترفض طلب روسيا بتجميع "فيستا سيدان" داخل مصر
# الإثنين , 23 يوليه 2018 01:27 م
رفضت مجموعة الأمل لصناعة السيارات وكيل العلامة لادا الروسية في مصر تجميع الـ"فيستا سيدان" في مصر، وقال اللواء حسن سليمان رئيس مجلس ادارة الامل إن الرفض جاء مدعوما بوصول خطوط انتاج الشركة لحالة الانتاج القصوى التى لا تحمل أن تنتج أكثر من 64 سيارة يوميا.
 
وأضاف سليمان لعالم السيارات أن ارتفاع أسعار المكونات إلى جانب استمرار حالة الضبابية التي تعانيها السوق منذ قرار تحرير أسعار الصرف، يجعل من الصعب اتخاذ قرار خوض نشاط التجميع لأى طرازات جديدة من لادا الروسية في مصر.
 
وطرحت لادا في اسواق كثيرة السيارة فيستا سيدان بفئتين الاولى 1600 سي سي بقوة 106 حصان مع ناقل الحركة يدوي واخر اوتوماتيك ، والثانية سعة 1.8 سي سي و قوة 122 حصان مع ناقل حركة يدوي واخر الاوتوماتيك .

 
وكانت الأمل لصناعة وتجميع السيارات قد طرحت منذ ايام  طراز BYD S5 المجمع محليا، والمنتمي لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUV، وأن الشركة تستهدف إنتاج 50 سيارة منها شهريا.
وأكد أن ضعف عمليات التجميع للطراز الجديد تعود إلى المنافسة القوية التى تشهدها سوق السيارات حاليًا، والممثلة فى إقبال كل وكلاء الصينى على طرح طرازات SUV مع ارتفاع الطلب عليها، موضحا أن الفترة الحالية تقوم الشركة بقياس مدى تقبل المستهلك وشبكة الموزعين للسيارة الجديدة.

 

#
  • تعليقات Facebook