عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تغيير إدارة فيات كرايسلر يقود البورصات الأوروبية للهبوط
# الإثنين , 23 يوليه 2018 11:33 ص
نزلت الأسهم الأوروبية فى التعاملات المبكرة اليوم الإثنين فى موجة هبوط واسعة بقيادة فيات كرايسلر إثر تغيير مفاجئ فى الإدارة، فى حين تراجع سهم رايان إير تراجعا حادا بسبب تقرير مخيب للآمال عن الأرباح.

ونزل مؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.4% ، متجها لتسجيل خسائر لليوم الثالث على التوالي، مع استمرار المخاوف من حرب تجارية محتملة فى أعقاب تهديد واشنطن الأسبوع الماضى بفرض رسوم جمركية على واردات صينية بقيمة 500 مليار دولار، ومنيت جميع القطاعات بخسائر.

ونزلت أسهم فيات كرايسلر وفيرارى أكثر من 5% بعد أن تدهورت الحالة الصحية للرئيس التنفيذى سيرجيو ماركيونى نتيجة مضاعفات جراحة مما قاد لتغيير مفاجئ فى قيادة الشركتين.
واختير رئيس قسم جيب مايك مانلى يوم السبت ليخلف ماركيونى رئيسا تنفيذيا لفيات كرايسلر. يذكر ان مايك مانلي كان يشغل سابقًا منصب رئيس شركة جيب ورام، كرئيس تنفيذي جديد لها بدلاً من سيرجيو ماركيوني الذي تم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لشركة فيات أوتو في عام 2004، وكان مهندس عملية استحواذها على كرايسلر في عام 2009..

وكان من المقرر أن يستمر ماركيوني في منصبه حتى العام المقبل، لكن الوضع تغير بعد تدهور حالته الصحية إثر خضوعه لعملية جراحيو في كتفه اليمنى في يونيو الماضي، وكان آخر ظهور علني له في 24 من يونيو، وسوف يقوم مجلس إدارة شركة فيات كرايسلر بتسريع عملية انتقال الرئيس التنفيذي، وقد أعطى مايك مانلي جميع الصلاحيات المخولة لرئيس تنفيذي، ومن المتوقع أن يقوم بتنفيذ خطة العمل الخمسية التي وضعها ماركيوني في بداية يونيو..

وباعتبار فيراري جزءًا من فيات كرايسلر فقد أصدرت بيانًا منفصلاً أعربت فيه عن حزنها العميق بشأن صحة ماركيوني وامتنانها للمساهمة التي قدمها في السنوات الأخيرة لفيراري.

#
  • تعليقات Facebook