عالم السيارات

14 صفر 1440 24 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
مسؤولون من الاتحاد الأوروبي يزورون أمريكا للتفاوض حول التعريفة الجمركية
# الخميس , 19 يوليه 2018 07:00 م

ما زال تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برفع التعريفة الجمركية على السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي يثير الجدل في عالم السيارات، وفي محاولة للتوصل إلى حل مناسب للأزمة سيزور مسؤولون من الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة في الخامس والعشرين من يوليو الجاري، وسيلتقي رئيس المفوضية الأوروبية بالرئيس الأمريكي..

وكان ترامب قد اعتبر أن تعريفة الاتحاد الأوروبي الجمركية على السيارات الأمريكية بنسبة 10% غير عادلة مقارنةً بالتعريفة الأمريكية على سيارات الاتحاد الأوروبي البالغة 2.5%، وقد صرح للصحفيين في البيت الأبيض بالأمس أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق عادل للولايات المتحدة فسيكون الانتقام هائلاً.. وذلك في حين يقوم وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس بإجراء دراسة حول ما إذا كانت واردات السيارات وقطع الغيار تهدد الأمن القومي الأمريكي..

والحقيقة أن الاتحاد الأوروبي يقع بالضبط بين مطرقة تهديدات ترامب وسندان القواعد العالمية التي لا يُسمح له بموجبها تخفيض تعريفة الـ10% على السيارات الأمريكية ما لم يفعل ذلك مع جميع أعضاء منظمة التجارة العالمية البالغ عددهم 164 عضوًا أو التوصل إلى اتفاق ثنائي مع الولايات المتحدة

#
  • تعليقات Facebook