عالم السيارات

14 صفر 1440 24 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
افتتاح مدرسة لتعليم قيادة السيارات الطائرة
# الخميس , 19 يوليه 2018 03:56 م

يبدو أن عصر السيارات الطائرة على وشك أن يبدأ، وقد يكون بداية تحول جذري في عالم التنقل نرى فيه الزحام المروري وقد اختفى من على الأرض لتستقبله السماء الرحبة، فنحن نرى شركة تلو أخرى تعلن عن ابتكار سيارة طائرة وقرب تنفيذها وطرحها في الأسواق، مثل أودي وأوبر وKitty Hawk، ومؤخرًا انضمت الصانعة البريطانية أستون مارتن إلى عالم التنقل الطائر بالسيارة الاختبارية Volante Vision ..

لكن ليست كل السيارات الطائرة سهلة القيادة أو تتمتع بتكنولوجيا القيادة الذاتية، فبعضها ستضطر إلى التدريب على قيادته قبل خوض التجربة الفعلية، ولذلك افتتحت شركة Kitty Hawk مدرسة لتعليم قيادة السيارات الطائرة في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، ويستغرق التدريب وقتًا قصيرًا يبلغ 90 دقيقة ينفق المتدرب معظمها في التمرين على طريقة التصرف عند حدوث خطأ ما..

ويبدأ التدريب في محاكاة أساسية عن طريق لعبة كمبيوتر تعلمك بعنصرَي تحكم أحدهما مفتاح للتحكم في الارتفاع والآخر عصا صغيرة للتعامل مع الاتجاهات، وتنتقل بعدها إلى نموذج حقيقي للسيارة الطائرة Flyer مستقر على الأرض بهدف إزالة أي توتر قد تشعر به لوجودك داخلها، وفي النهاية تمارس الخروج منها في حالة الطوارئ سواء على الأرض أو في الماء..

وتتمتع فلاير بالقدرة على الطيران بسرعة 9.5 كم/ س وتستمر مدة بطاريتها حوالي 20 دقيقة، ويتوقع أن تُطرح بسعر من 40 إلى 50 ألف دولار.

#
  • تعليقات Facebook