عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
ما هى اسباب عودة ظاهرة الأوفر برايس؟
# الثلاثاء , 17 يوليه 2018 10:05 م
عادة من جديد ظاهرة الأوفر برايس ، وبلغة بسيطة قوائم الانتظار خلال الاشهر القليلة الماضية ، وارجع اللواء حسين مصطفى خبير السيارات والرئيس السابق لرابطة منتجي السيارات في مصر ظاهرة اختفاء بعض انواع السيارات من السوق الاشهر القليلة الماضية وعودة ظاهرة الأوفر برايس الى النمو المطرد في مبيعات السيارات مقارنة بالعام الماضي الذى سجلت 135 الف سيارة الا ان هذا الرقم ارتفع بنسبة 36% العام الحالى الامر الذى لم تتوقعه الشركات والوكلاء.

واضاف مصطفى لعالم السيارات أن الوكلاء والشركات المجمعة للسيارات لم تتوقع هذه الزيادة ما اثر على السوق وعادة قوائم الانتظار مجدد للسوق ، الا انه يتوقع ان تتدارك الشركات هذه المشكلة بسرعة خاصة مع تنامى الطلب على السيارات في مصر.

وكان موزعين للسيارات اعلنوا أن معظم وكلاء السيارات اتجهوا إلى تخفيض الحصص الشهرية المقررة للموزعين بواقع 40 و%50 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى؛ وهو ما تسبب فى نقص المعروض فى عدد من السيارات أهمها  نيسان صنى، ورينولوجان وستب واى، وBYD f3، وتويوتا كورولا، وجاك s2، وجيلى إيمجراند، وسوباروxv، وسوزوكى فيتارا وسويفت، وسينوفا x25 وx35، وشيرى إنفى، وشيفروليه أفيوولانوس، وكيا سيراتو، وهيونداى ألنترا  AD وHD وتوسان، وميتسوبيشى لانسر وأكليبس كروس، .

في السياق ذاته قال اللواء رافت مسروجة الرئيس الشرفي لمجلس معلومات السيارات اميك إن هناك بالفعل نقصا في عدد من الماركات في السوق المحلي بسبب النمو في السوق على غير المتوقع بعد عام من الركود وهو عام 2017.

واضاف ان الوكلاء "ماكنوش عاملين حسابهم على هذا النمو" ، متوقعا ان تشهد الفترة المقبلة تعديلا في الحجوزات وقوائم الأوفر برايس لتتماشى مع موديلات 2019 ، بشرط موافقة العميل.
موضحا أن آلية البيع الحالية تخضع لزيادات على السعر الرسمى أوفر برايس وامتداد قوائم الانتظار عنها لمدة 10 و30 يوما.
#
  • تعليقات Facebook