عالم السيارات

14 صفر 1440 24 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بورشه تفتح باب حجز سيارتها الكهربائية الجديدة تايكان
# الثلاثاء , 17 يوليه 2018 05:00 م

أعلنت شركة بورشه الألمانية مؤخرًا أنها بصدد إنتاج أول سيارة كهربائية لها، وكشفت عن الاسم الذي تنوي إطلاقه على تلك السيارة الرياضية التي تأتي ضمن مشروع Mission E الكهربائي، وقد اختارت لها اسم تايكان Taycan، الذي يعني "الحصان الشاب المفعم بالحيوية"، وهو ما يدلك على رؤية الشركة لسيارتها الجديدة، فهي لا شك تراها كجواد جامح مفعم بالطاقة والحيوية..

والآن تعلن بورشه عن فتح باب تلقي طلبات تايكان على الرغم من عدم الكشف عن نسخة إنتاج من السيارة حتى الآن، لكن الصانعة الألمانية لم تفصح عن أرقام الطلبات التي تلقتها حتى الآن، لكنها تؤكد أن العملاء مهتمون ويتحدثون إلى الموزعين ليسألوا عن موعد وصول السيارة إلى صالات البيع..

ومن المقرر أن يبدأ إنتاج السيارة الجديدة في العام المقبل، وقد صرح رئيس بورشه أنها ستكون سيارة قوية يمكن الاعتماد عليها، وستكون قادرة على التسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في أقل من 3.5 ثانية، ويمكنها أن تقطع ما يزيد عن 480 كيلو مترًا بالاعتماد على شحنة كاملة قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى..

وتعتبر بورشه شريكًا مع مجموعة بي إم دبليو ودايملر وفورد وفولكس فاجن في مخطط لتطوير شبكة شحن عالية الطاقة في أوروبا تدعى إيونيتي، وستكون قابلة للاستخدام من قِبل جميع السيارات الكهربائية الخاصة بكل منها، وتعهدت شركات تصنيع السيارات المذكورة بتركيب 400 شاحن في أوروبا بحلول عام 2020.

#
  • تعليقات Facebook