عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
سيارة طائرة جديدة تنضم إلى السرب
# الأحد , 15 يوليه 2018 09:00 م

بدأت السيارات الأجرة الطائرة في الظهور مبشرةً ببداية عصر التنقل الطائر، فبعد أن كشفت إحدى الشركات الهولندية عن السيارة PAL-V Liberty الطائرة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018، كشفت شركة Opener عن سيارة طائرة أخرى تحمل اسم BlackFly، ويساهم في تمويل إنتاجها مؤسس جوجل المشارك لاري بيدج..

يقول صانعو BlackFly إنها مع تكرار إنتاجها ستكلف مثل سيارة رياضية عادية، لكن النماذج الأولية ستكون أكثر تكلفة، ويمكن لها أن تطير لمسافة 40 كيلو مترًا بسرعة 100 كم/ س، وقد تم اختبارها في كندا حيث أذنت سلطة الطيران في البلاد باستخدامها، والحقيقة أنه يمكن وصفها بدقة أكثر كطائرة بدون طيار تحمل إنسانًا، وهي غير مصممة للسير على الطرق ومدعومة بثمانية أنظمة دفع موزعة على جناحين، وتعمل بشكل أفضل عندما تقلع وتهبط من وعلى الأسطح العشبية..

ورغم أن بإمكان أي شخص قيادة BlackFly دون الحاجة إلى رخصة طيار، فإنه كإجراء احترازي سيتعين على الذين يرغبون في قيادتها الخضوع لبرنامج تدريبي ليتعرفوا عليها وعلى أسلوب قيادتها والإقلاع والهبوط بها..

وبتلك السيارة الطائرة تنضم شركة Opener إلى قائمة من الشركات التي تسعى إلى تحقيق حلم إنتاج سيارة طائرة، ومن بينها أوبر وأودي وKitty Hawk.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook