عالم السيارات

03 ذو الحجة 1439 14 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تعرف على صناعة السيارات الكرواتية
# الأحد , 15 يوليه 2018 02:01 م

في اللحظات الأخيرة في مباراة قبل النهائي بكأس العالم لكرة القدم والمقامة في روسيا خطفت العلامات التجارية الفرنسية والكرواتية أنظار العالم في السنوات الأخيرة، وليست منتجات السيارات عن تلك القاعدة ببعيد، فرغم أن السيارات الفرنسية هي الأكثر شهرة بالنسبة إلى المستهلك المصري، فإن كرواتيا لها نصيبها من صناعة السيارات، وهو نصيب يستحق الوقوف عنده والتعرف إليه..

تمتلك كرواتيا أربع شركات لتصنيع المركبات، من بينها شركة ?uro ?akovi? ومقرها في سلافونسكي برود ويعود تاريخ الشركة إلى إنشاء مصنع للهندسة المعدنية في برود في عام 1921، وقد توسعت خلال القرن العشرين وأصبحت مؤسسة إقليمية رئيسية، وهي تصنع عربات السكك الحديدية بما في ذلك القاطرات والمراجل الصناعية، كما تنشئ محطات الكهرباء..

من بين شركات صناعة السيارات في كرواتيا أيضًا شركة DOK-ING، وهي شركة مقرها في زغرب تأسست في عام 1992 وتخصصت في صناعة السيارات الكهربائية والمركبات متعددة الأغراض ومركبات مكافحة الحرائق ومركبات التعدين، بالإضافة إلى مركبات إزالة الألغام والروبوتات المتخصصة في التخلص من الذخائر المتفجرة..

وكما نرى عزيزي القارئ لا تعد الشركتان السابقتان مصنعتين للسيارات بالمفهوم التقليدي، أما ما ينطبق عليها بالفعل وصف "صانعة سيارات" فهي شركة ريماك أوتوموبيلي التي تأسست في عام 2009 في مدينة زغرب وكان هدفها الأساسي بناء سيارة كهربائية سوبر رياضية، وبدأت العمل لتخرج كونسبت وان الكهربائية الرياضية ذات المقعدين إلى النور عام 2011 في معرض فرانكفورت للسيارات، وصُنِّفت باعتبارها أسرع سيارة كهربائية رياضية في العالم بسرعة قصوى بلغت 305 كم/ س، وحصلت على مدى بلغ 600 كيلو متر تقريبًا..

لكن ريماك لم تكتفِ بالسيارة وان وأضافت إليها مؤخرًا السيارة C-Two التي كشفت عنها في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018، وهي تأتي بقوة 1914 حصانًا ويمكنها التسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 1.85 ثانية بينما تبلغ سرعتها القصوى 415 حصانًا..

وهكذا عزيزي القارئ تثبت كرواتيا أنها لا تتفوق في كرة القدم وكأس العالم فقط، بل يمكنها أيضًا إثبات تفوقها في عالم السيارات.

 

#
  • تعليقات Facebook