عالم السيارات

09 ربيع الآخرة 1440 17 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تاتا موتورز توقف إنتاج سيارتها نانو
# السبت , 14 يوليه 2018 06:00 م

هل تذكر عزيزي القارئ السيارة نانو من تاتا موتورز؟ إنها تلك السيارة الصغيرة التي أطلقتها الصانعة الهندية للمرة الأولى عام 2008 والتي يبلغ سعرها 2500 دولار فقط، والآن بعد مرور عشر سنوات أعلنت تاتا موتورز أن تلك السيارة ستختفي من الأسواق في عام 2020..

وكانت الصانعة الهندية قد راهنت على أن نانو ستلاقي نجاحًا كبيرًا نظرًا إلى سعرها المنخفض، خصوصًا أنه في سوق مثل الهند يعتبر متوسط الأجور منخفضًا، ومع ذلك ليس هذا ما حدث ففي نهاية المطاف أصبحت السيارة في طي النسيان، فقد باعت الشركة منها في الشهر الماضي وحدة واحدة فقط مقارنةً بـ275 وحدة باعتها في شهر يونيو من عام 2017، والأكثر من ذلك فلم تصدر ولو وحدة واحدة في الشهر الماضي مقارنةً بتصديرها 25 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي..

وعلى الرغم من أن تاتا موتورز قد منحت سيارتها الصغيرة بعض التحسينات في عام 2015، من بينها الاتصال بواسطة البلوتوث ومنافذ USB، فإن تلك كانت غير كافية بالنسبة إلى المستهلكين الذين فضلوا شراء سيارة مستعملة ذات تجهيزات أفضل بدلاً من شراء نانو، وهو ما يشير بوضوح إلى أن المستهلكين يريدون مستوى من الجودة لن يقبلوا بالتنازل عنه حتى إذا كان ذلك لصالح سعر منخفض، وهو الدرس الذي نأمل أن تكون تاتا موتورز قد استوعبته.

#
  • تعليقات Facebook