عالم السيارات

12 ربيع الأول 1440 20 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية دولي
بي إم دبليو توقع شراكة مع جريت وول الصينية
# الأربعاء , 11 يوليه 2018 02:02 م

لا تتوقف خطوات الشراكة والتعاون في عالم السيارات، فكل شركة تعرف جيدًا ما ينقصها وتسعى لإكماله بطريقة ما، لذلك ليس من المستغرب أن نسمع عن توقيع مجموعة بي إم دبليو وجريت وول موتور الصينية اتفاقية مشروع مشترك لإنتاج نسخ كهربائية من السيارة ميني تحت اسم شركة Spotlight Automotive Limited..

وإلى جانب ميني الكهربائية ستنتج الشركة المشتركة أيضًا سيارات كهربائية لشركة جريت وول موتور، ووفقًا لبيان صحفي لمجموعة بي إم دبليو فإن التعاون سيركز على تطوير وشراء وإنتاج السيارات الكهربائية للسوق الصينية، وقد علق هارالد كروجر رئيس مجلس إدارة بي إم دبليو على توقيع التعاون بين الشركتين قائلاً إنه يمثل مستوى جديدًا من التعاون بين الصين وألمانيا، واعتبر تلك الشراكة الاستراتيجية خطوة تمكِّن المجموعة الألمانية من المساهمة في خطط الصين لتكثيف سيارات الطاقة الجديدة والحد من الانبعاثات في قطاع التنقل..

ومن المقرر أن يتم إطلاق ميني الكهربائية في وقت ما من عام 2019، تليها ix3 الكهربائية بالكامل التي من المقرر أن يبدأ إنتاجها في الصين من عام 2020.. وتأتي شراكة بي إم دبليو مع جريت وول في أعقاب إعلانها عن توسيع عمليات الإنتاج لديها مع بريليانس أوتوموتيف الشريك الرسمي لها في السوق الصينية، وبالتزامن مع إعلان أودي وهواوي توقيعهما لاتفاقية تعاون مشترك، وهو ما يشي بخطوات ألمانية جادة للتقارب مع الصين.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
جاك الصينية تتحدى الكبار بسيارة جديدة الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018 04:25 م