عالم السيارات

12 ربيع الأول 1440 20 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية محليات
ايهم افضل: شيفروليه لانوس أم هيونداى فيرنا
# الثلاثاء , 10 يوليه 2018 03:23 م

بسبب الظروف الاقتصادية التى يعانى منها غالبية الشعب المصرى، تتمتع السيارات منخفضة السعر بشعبية كبيرة خاصةً أنها تجعل حلم امتلاك الطبقات المتوسطة لسيارة جديدة أمراً ممكناً. وفى هذا القطاع تنافس الكثير من السيارات السيدان الصغيرة التى تعد ذات الشعبية الأكبر ومنها موديل شيفروليه لانوس وهيونداى فيرنا.


شيفروليه لانوس


تقدم جنرال موتورز مصر موديل لانوس وهو موديل يتمتع بشعبية كبيرة فى مصر كسيارة أقتصادية ذات سعر معقول وأداء مناسب الأمر الذى جعله أحد أكثر السيارات أنتشاراً اليوم ضمن فئة السيارات السيدان المدمجة، ولجودة الموديل وقدرته على التحمل، بات اليوم أحد أهم سيارات الأجرة،  ولا ينازعه فى هذا سوى موديل هيونداى فيرنا.

التصميم

تتمتع لانوس بأبعاد مدمجة حيث يبلغ طولها  3495 ملليمتراً وعرضها 1678 ملليمتراً وأرتفاعها 1432 ملليمتراً. وتعتمد السيارة علي قاعدة عجلات يبلغ طولها 2520 ملليمتراً سهلت من تمتع المقصورة بمساحات رحبة ومواضع متعددة لتخزين المنقولات الصغيرة علاوة علي مساحة للصندوق الخلفى تبلغ 322 لتراً.


التجهيزات

وتتميز السيارة بكثير من التجهيزات التى تزيد من قيمتها ومنها نظام التوجيه الألكترونى وتكييف لأربع سرعات – مع نظام سمعى مكون من راديو استريو مزود بمشغل اسطوانات مدمجة وملفات Mp3 ويتصل هذا النظام السمعى بأربع مكبرات للصوت. وتشمل تجهيزات لانوس أيضاً قضبان فولاذية بالأبواب وشبكة امامية مطلية بالكروم مع إمكانية فتح خزان الوقود عن بعد وذراع لفتح حقيبة الأمتعة من الداخل  واعة رقمية ومصابيح ضباب وزجاج كهربى أمامى وخلفى ومرآة كهربية بجوار الراكب الأمامى مع مرآة يدوية بجوار السائق ومصباح فرامل فى منتصف مؤخرة السيارة وعجلة قيادة قابلة للإمالة وزجاج خلفى داكن.


الأداء

تعتمد السيارة على محرك ذى 4 سلندرات يعمل بالحقن متعدد النقاط تبلغ سعته 1498 سى سى بقوة قوته 86 حصاناً عند 5800 دورة فى الدقيقة مع عزم أقصى يبلغ 132 نيوتن متر عند 3400 دورة فى الدقيقة. ويمكن نقل القوة من المحرك للعجلات الأمامية من خلال ناقل يدوى لخمس سرعات. وتتسارع السيارة من السكون وصولاُ لسرعة 100 كم / ساعة خلال 12.6 ثانية بينما تبلغ سرعتها القصوى 180 كيلومتراً فى الساعة. وتعد لانوس من السيارات الأقتصادية فى أستهلاك الوقود حيث يبلغ متوسط الأستهلاك حوالى 6.4 لكل مائة كيلومتر تقطعها السيارة.

هيونداى فيرنا


تعتبر فيرنا أحد أشهر موديلات السيارات المتداولة في مصر بل أنه من فرط شعبية هذا الموديل أستمر إنتاجه في مصر لسنوات طويلة رغم أنه لم يكن في واقع الأمر سوى أحدى حلقات تطور موديل أكسنت. ويتميز الموديل بجودة صناعته وتجهيزاته التي تتلائم مع سعره الذي يعد معقولاً بالنسبة لشرائح كثيرة من عملاء السوق المحلى. وينتشر الموديل ضمن السيارات الملاكى فضلاً عن شعبيته الكبيرة كسيارة تاكسي.

التصميم

تتمتع فيرنا بأبعاد مميزة حيث يبلغ طولها 4260 ملليمتراً وعرضها 1680 ملليمتراً ومن هذه الابعاد يتضح لنا ان المقصورة الداخلية كبيرة. ويتميز صالون فيرنا بالاناقة كما يتميز ايضا بالاتساع وهو ما يجعل كل من يجلس داخل السيارة يتمتع بمستوى عال من الراحة، وبالنسبة لصندوق الامتعة فمساحته كبيرة ويتسع لكل اغراض العائلة.


التجهيزات

تم تزويد السيارة بالعديد من الكماليات اهمها تكييف هواء، زجاج كهربائى، نظام اقفال مركزى، ناقل حركة يدوى وآخر أوتوماتيك، حواجز للحماية من الاتربة، مسند رأس متحرك، فتحة للشنطة من الداخل، عجلة قيادة قابلة للامالة، لمبة قراءة امامية، راديو وCD، بالاضافة إلى عجلة قيادة آلية المؤازرة، مرايا كهربائية وكشافات ضباب. ويمكن القول أن فيرنا تعد سيارة عائلية مناسبة للاسرة لسعة مقصورة الركاب واتساع صندوق الامتعة فضلاً عن توافر قطع الغيار الاصلية بأسعار مناسبة علاوة على سهولة التحكم بالكماليات أثناء القيادة كما أن السيارة مناسبة للطرق المصرية نظرا للتعليق المنفصل الامامى والخلفى الذى يعطى ثباتا على الطريق وقلة الاحساس بالاهتزازات.

الأداء

تم تزويد السيارة بمحرك قوى سعته 1600 سى سى وتبلغ قوتهد 106 حصاناً عند 5800 لفة فى الدقيقة وعزما قدره 143.2 نيوتن متر عند 3000 لفة فى الدقيقة مما يجعل اداءها متميزا على الطريق.



#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
جاك الصينية تتحدى الكبار بسيارة جديدة الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018 04:25 م