عالم السيارات

13 ربيع الأول 1440 21 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تعرف على أول سيارة مصنوعة من الكتان والسكر!
# الإثنين , 09 يوليه 2018 07:00 م

لا يتوقف العلم عند حد ولا تكف التكنولوجيا عن التطور، وإذا كان هذا ينطبق على كافة نواحي الحياة فعالم السيارات جزء من حياتنا يسري عليه ما يسري على غيره من تقدم وتطور، وكجزء من هذا التطور اخترع طلاب من جامعة TU Eindhoven للتكنولوجيا سيارة كهربائية تم بناؤها باستخدام مواد قابلة لإعادة التدوير..

تحمل السيارة الجديدة اسم نوح وهي سيارة مدينة صغيرة ذات مقعدين، وقد حرص فريق صانعيها على أن تكون قابلة لإعادة التدوير، لذلك فإن هيكلها وألواح الجسم الداخلية مصنوعة من مركب حيوي مع كون الكتان هو المكون الرئيسي، وقد تم استبدال مصفوفة البولي بروبلين –وهي لدائن حرارية تُصنع كيميائيًا وتُستخدم في تطبيقات متعددة من بينها التغليف والنسيج- بمصفوفة من السكر والكتان..

وتزن نوح 350 كيلو جرامًا فقط مما يجعلها واحدة من أخف السيارات في العالم، ويتكون نظام نقل الحركة الخاص بها من محرك كهربائي مدعوم بست بطاريات، وتبلغ سرعتها القصوى 100 كم/ س بينما يمكنها قطع مسافة 240 كيلو مترًا اعتمادًا على شحنة كاملة قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى..

بدأ طلاب الجامعة هذا المشروع في سبتمبر 2017 وقد أصبح الآن جاهزًا، ومن المتوقع أن تحصل نوح قريبًا على شهادات تمكّنها من البيع في مختلف البلدان في أوروبا لتصبح حقيقة تنطلق على الطرق.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
جاك الصينية تتحدى الكبار بسيارة جديدة الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018 04:25 م