عالم السيارات

05 ذو القعدة 1439 17 يوليه 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فولكس فاجن تنضم إلى منافسي أوبر
# الأحد , 08 يوليه 2018 07:00 م

 

يلقى نظام مشاركة السيارات رواجًا كبيرًا في دول متعددة حول العالم، وربما يكون ذلك راجعًا إلى رغبة كثيرين في التنقل بسيارات ليست أجرة وتشبه سياراتهم التي اعتادوا التنقل بها، وتعتبر أوبر واحدة من أشهر شركات مشاركة السيارات ليس في مصر فقط بل حول العالم أيضًا، ومؤخرًا بدأت شركات السيارات الانضمام إلى ذلك العالم فرأينا فولفو تنشئ علامة تجارية جديدة هي M. Coming، وهي عبارة عن خدمة تستند إلى تطبيقات الهواتف الذكية وتوفر سيارات وخدمات حسب الطلب، والآن تنضم فولكس فاجن إلى منافسي أوبر..

فقد أعلنت المجموعة الألمانية أنها ستطلق أسطولاً من السيارات الكهربائية لنظام مشاركة السيارات في ألمانيا بدايةً من العام المقبل، ويشار إلى أن برنامج مشاركة السيارات الخاص بها الذي أطلقت عليه اسم Volkswagen WE سيتم توسيعه ليشمل مدنًا رئيسية أخرى في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا قبل عام 2020..

وتنوي فولكس فاجن إنتاج السيارة I.D الهاتشباك الكهربائية خصيصًا لاستخدامها في تلك الخدمة، وتقدمها باعتبارها طريقة ذكية لتخفيف الضغط على المناطق الحضرية، وستتم إدارة خدمة المركبات حسب الطلب من قِبل شركة تابعة مملوة بالكامل لفولكس فاجن هي شركة Urban Mobility International، وقد صرح رئيس الشركة أن الخدمة ستكون أسطولاً صديقًا للبيئة يوجه العملاء إلى وجهاتهم بسرعة وبسعر عادل.

 

#
  • تعليقات Facebook