عالم السيارات

12 صفر 1440 22 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
غرائب قوانين المرور فى العالم
# الجمعة , 06 يوليه 2018 12:53 م
قد تبدو القيادة على الجانب الأيمن من الطريق أو تحويل حساب المسافات من الكيلومترات إلى الأميال من الأمور المحيرة بالنسبة لكثيرين منا، ولكن فى بعض البلدان نجد الكثير من القواعد والقوانين المرورية التى تحمل قدراً كبيراً من الغرابة.
ففى كوستاريكا بأمريكا اللاتينية، يمكن للسائق تناول مشروبات كحولية أثناء القيادة طالما لم تؤدى به إلى حالة السكر وهو أمر سيبدو محظوراً فى أغلب بلدان العالم خاصة أوروبا وأمريكا الشمالية التى بدأت من فترة طويلة فى تغليظ عقوبات القيادة تحت تأثير الخمر.
أما فى قبرص، فيتم تطبيق النقيض حيث أن مجرد القيادة أو شرب الماء أثناء القيادة يعد مخالفة جسيمة تستوجب دفع غرامة تبلغ 85 يورو.
من غرائب قوانين المرور فى العالم ما يتم تطبيقه فى روسيا حيث يتعين على السائق أن تكون سيارته نظيفة طوال الوقت وإلا تعرض لغرامة تبلغ ألفى روبل أو ما يعادل 57 دولار أمريكى إن كانت السيارة غير نظيفة.
أما فى ألمانيا، فهناك قانون غريب يحظر على سائق السيارة أن ينطلق على الأوتوبان وهو الطريق السريع فى ألمانيا الذى لا حدود قصوى للسرعة عليه دون أن يكون خزان الوقود ملئ بما يكفى من وقود. فعلى هذا الطريق، يعد التوقف غير الضرورى مخالفة جسيمة، ويعتبر القانون أن توقف السيارة بسبب نفاد الوقود هو توقف غير ضرورى.
 
#
  • تعليقات Facebook