عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
نيسان تطلق نموذجًا خاصًا من GT-R
# السبت , 30 يونيو 2018 07:00 م

تعاونت نيسان وبيت التصميم الإيطالي إيتال ديزاين لإنشاء نموذج أولي خاص جدًا من السيارة فائقة الأداء GT-R للاحتفال بالذكرى الخمسين لبيت التصميم، وقد أُطلق على هذا النموذج اسم GT-R50 وتم تطويره بواسطة إيتال ديزاين بينما تولت نيسان تنفيذ التصميم الخارجي والداخلي له، لتكون النتيجة سيارة بمواصفات خاصة..

يجمع النموذج الخاص بين اللونين الأسود والذهبي في مزيج مدهش يمنح السيارة مظهرًا فخمًا وغامضًا في الوقت نفسه، وتستقر العينان العاملتان بتقنية LED على قوسَي العجلتين الأماميتين بشكل رأسي، وقد تمت إعادة تشكيل غطاء المحرك ليحصل على انتفاخات واضحة توحي بالقوة، وتحيط بالشبكة الأمامية أجزاء ذهبية عريضة تغطي كامل عرض السيارة تقريبًا، كما أضافت نيسان منافذ تبريد خلف العجلتين الأماميتين، وتغطت المرآتان الجانبيتان بأغطية ذهبية..

بالاتجاه إلى المؤخرة يمكن ملاحظة المصابيح الخلفية الدائرية البارزة، والجزء الذهبي الذي يمتد من أسفل الزجاج الخلفي المائل ليغطي مساحة واسعة، وينتهي عند المصابيح التي يعلوها جناح خلفي قابل للتعديل يعمل على تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة، وتنطلق GT-R50 على عجلات مقاس 21 بوصة..

في الداخل استخدمت نيسان ألياف الكربون على نطاق واسع عبر الكونسول الوسطي ولوحة العدادات وبطانات الأبواب، إلى جانب جلد ألكانتارا الأسود الفاخر على المقاعد، بينما تتوزع اللمسات الذهبية لتصنع تناغمًا بين الداخل والخارج..

وبالنسبة إلى الأداء تأتي السيارة بمحرك V6 سعة 3.8 لتر قادر على إنتاج 710 أحصنة، وتشير نيسان إلى أن هذا النموذج ليس الجيل التالي من GT-R وإنما هو إصدار خاص، أما الجيل التالي من السيارة فمن المتوقع أن يصل إلى الأسواق في عام 2020.  

 

#
  • تعليقات Facebook