عالم السيارات

05 ذو القعدة 1439 17 يوليه 2018
الرئيسيةالرئيسية إختبار قيادة
بالفيديو : عالم السيارات تختبر نيسان سنترا 2018
حسن صالح - فادى عاطف
# الجمعة , 29 يونيو 2018 09:20 ص

 

بعد النجاح الذى حققه الموديل على مدار العامين الماضيين، أختار فريق عمل "عالم السيارات" ان يختبر نيسان سنترا 2018 التى أثبتت خلال الفترة الماضية أنها من الموديلات التى وجدت لتبقى فى السوق المحلي.

عناصر عديدة ساهمت فى ذلك منها الخطوط الأنيقة للتصميم والمواصفات المميزة والملامح المتطورة. وتجدر الإشارة إلى أن نيسان تطرح السيارة بثلاث مستويات للتجهيز وقد قمنا بتجربة الطراز الثاني وهو سنترا هاي لاين

الشكل الخارجي


أول ما لفت انتباهنا فى السيارة قبل إجراء الاختبار هو ما تتميز به سنترا من شكل مميز مستمد من لغة تصميم نيسان المعاصرة لسيارات الصالون، والتي يمكن تسميتها عائلة ألتيما وأخواتها حيث يشعر المرء مع كل طرازات نيسان الصالون المدمجة الجديدة بأنها ألتيما تم ضغطها لحجم أصغر. وأبرز ما يميز الشكل الخارجي للسيارة هو الشبكة الأمامية التي تأخذ شكل شبه منحرف وهو التصميم المعتاد حالياً نيسان، بالاضافة إلى الأضواء الأمامية والخلفية الملتفة

 

وتتمتع سنترا بأبعاد متناسقة حيث يبلغ طولها 4615 ملليمتراً وعرضها 1760 ملليمتراً و أرتفاعها 1495 ملليمتراً بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2700 ملليمتراً. وقد ساهمت تلك الأبعاد فى توفير جلوس مريح للركاب داخل المقصورة سواء فى الصف الأمامى أم الخلفى.

وعند إمعان النظر جيداً يمكن رؤية تفاصيل تجعلها مختلفة. فالخطوط الجريئة التي تزين جانبي السيارة وحواجز الصدمات العريضة فوق أقواس العجلات بتقنية تثبيت فائقة الدقة تجعل السيارة مبهرة فى نظر الجميع.

كما تتميز السيارة بتصميم خارجي ايروديناميكي وأضواء LED أمامية وخلفية بتصميم رائع وأداء فائق. وإلى جانب مظهرها الجذاب، تم تطوير تصميم سنترا فى نفق الهواء لمراعاة الضوضاء الخارجية لتوفر الهدوء أثناء القيادة ويساعد هذا التصميم فى تقليل مقاومة الهواء وزيادة ثبات واتزان السيارة خاصة فى المنحنيات وعلى السرعات العالية  لترسم الوجه الأمثل لسيارة السيدان الحديثة كما ينبغي أن تكون.

التصميم الداخلي


لا يقل التصميم الداخلى للسيارة روعةً عن التصميم الخارجى. فبداية من لوحة العدادات فائقة الرؤية إلى تصميم المقصورة الداخلية المميز ومخارج التكييف للمقعد الخلفى، تبدو سنترا مثيرة للغاية بفخامة تصاميمها كاحدى السيارات السيدان فائقة الرفاهية.

كما تتميز سنترا برحابتها الداخلية ونظامها الأوتوماتيكي للتحكم بالحرارة ثنائي المناطق وخاصية تشغيل المحرك بلمسة زر واحدة. وقد لمسنا جودة تكييف السيارة خلال الاختبار الذى أجري أثناء موجة الحر الأخيرة وعند درجات حرارة تجاوزت 40 درجة مئوية.

الأداء

تعتمد سنترا على محرك ذى أربع سلندرات بسعة 1.6لتر. وتبلغ قوة هذا المحرك 118 حصاناً بينما يبلغ عزمه الأقصى 154 نيوتن متر. ويعمل محرك نيسان سنترا بتقنية للتحكم فى توقيت فتح وغلق الصمامات الأمر الذى يجعلها توفر أقصى درجات الأداء مع الاستهلاك الإقتصادي للوقود وتأتى السيارة مزودة بعجلة قيادة آلية المؤازرة مكسوة بطبقة جلد لسهولة اكثر فى التحكم.

المميز فى المحرك هو هدوء صوته وسلاسته على الطريق و أستجابته الجيدة إلى حد بعيد بالنسبة لسيارة مجهزة بمحرك بتلك السعة اللترية.

السلامة

توفر نيسان موتور ايجيبت سنترا الجديدة بالكثير من تجهيزات السلامة ومنها وسادتين هوائيتين أماميتين وأحزمة أمان ثلاثية النقاط وأحزمة أمامية مجهزة بنظام الشد المسبق ونظام منع تشغيل المحرك وكشافات ضباب أمامية و مزيل للصقيع على الزجاج الخلفي وحساسات ركن خلفية ومانع لإغلاق الفرامل مع  توزيع إلكترونى لقوتها ومساعد للفرامل.

التجهيزات

تتمتع السيارة خارجياً ببعض اللمسات الجمالية منها حاجزى صدمات بنفس لون الهيكل ومقابض للأبواب مطلية بالكروم وجنوط مصنوعة من الألمنيوم مقاس 16 بوصة ومرايا للأبواب تضبط كهربائيا ومؤشرات انعطاف جانبية مدمجة في المرايا الجانبية

وفى المقصورة يتوافر للسائق عجلة قيادة آلية قابلة للتعديل طولاً وارتفاعاً وهى عجلة القيادة ألية المؤازرة كهربيا وبها حساس للسرعة. ويتوافر لعجلة القيادة غطاء جلدي وهى مزودة بنظام التحكم في الصوت كما يمكن من خلالها التحكم في كمبيوتر الرحلات

ويتوافر للسيارة تكييف هواء عالي الكفاءة متصل بفتحات تهوية لركاب المقاعد الخلفية. ولمزيد من الراحة صممت المقاعد الأمامية بحيث تكون قابلة للإمالة والانزلاق كما أن مساند للرأس قابلة للتعديل علاوة على توافر زجاج كهربائي أمامي و خلفي  وصندوق أمتعة خلفي معزز كهربائيا ومفتاح ريموت للأبواب وصندوق الأمتعة الخلفي ومفتاح ذكي مع خاصية تشغيل المحرك بلمسة زر وتطعيمات فضية في التابلوه ومساند رأس أمامية و خلفية وعدادات رياضية متطورة. ومسند للأذرع في المقاعد الأمامية والخلفية و4 حوامل أكواب.

ولا تخل سنترا من مزايا الرفاهية حيث تم تجهيزها بنظام للصوت يعطي أبعادا جديدة للترفيه منها مقبس توصيل أجهزة الصوت المختلفة وقراءة ملفات MP3 وامكانية توصيل أجهزة iPod ووصلات USB وأربع سماعات علاوة على مشغلCD و راديو AM/FM.

الخلاصة

قد لا تكون سنترا هي الأفخم بين سيارات فئتها ولكن بالنسبة لسيارة يبلغ سعرها 296 ألف جنيه، تعد السيارة أكثر من ممتازة سواء من حيث الأداء أو التجهيزات، فضلاً عن الجودة العالية التي تعرف بها سيارات نيسان فى مصر.

 

#
  • تعليقات Facebook