عالم السيارات

05 ذو القعدة 1439 17 يوليه 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
تعرف على موعد وصول الدفعة الثانية من السيارات الكهربائية وأسعارها
# الخميس , 28 يونيو 2018 04:25 م

 

كشف محمد بدوي الرئيس التنفيذي لشركة "ريفولتا إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية عن موعد وصول الدفعة الثانية من شحنة السيارات الكهربائية القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية الذي سيكون في الثاني والعشرين من يوليو المقبل.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "ريفولتا إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية في تصريحات لعالم السيارات أن الشحنة الاولى من الدفعة الثانية تتضمن 25 سيارة من طرازات نيسان "ليف" وكيا "سول" ، 

وأوضح أن ريفولتا تنتظر الإفراج الجمركي من ميناء الإسكندرية عن الدفعة الأولى من السيارات الكهربائية المستعملة التي ستفتتح بها ريفولتا صالة العرض خلال أيام.
وأضاف أن سعر نيسان ليف الكهربائية يتبدأ أسعارها من 335 ألف جنيه، بينما يتراوح سعر "كيا سول" بين 365 إلي 370 ألف جنيه.
وكان وزير التجارة والصناعة السابق المهندس طارق قابيل قد أصدر قرارا بالسماح باستيراد سيارات الركوب المستعملة التى تعمل بمحرك كهربائى (السيارات الكهربائية) عدا الموتوسيكلات بشرط إلا يتجاوز عمرها  ثلاث سنوات بخلاف سنة الإنتاج حتى تاريخ الشحن أو التملك.
 
 وأكد الوزير أن القواعد المنظمة لاستيراد سيارات الركوب بصفة عامة - والمدرجة فى لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير – تقضى بأن يتم شحن أو فتح اعتماد استيراد سيارات الركوب خلال سنة الموديل وأن لا يكون سبق استخدامها، الأمر الذى يعنى عدم السماح باستيراد سيارات الركوب المستعملة أو فى غير سنة الموديل.
 

 

#
  • تعليقات Facebook