عالم السيارات

03 ربيع الآخرة 1440 11 ديسمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مواصفات i20 الجديدة من هيونداي
# الأربعاء , 27 يونيو 2018 06:00 م

كشفت هيونداي عن الطراز الأحدث من سيارتها الصغيرة i20 التي تعتبر الشقيقة الوسطى للسيارتين i10 وi30، والتي كان الكشف عنها لأول مرة في معرض باريس الدولي للسيارات 2008، وهي تطل الآن بتصميم أكثر حداثة بالإضافة إلى العديد من أنظمة السلامة الحديثة..

تبدو مقدمة السيارة مميزة بشبكة أمامية ضيقة للغاية تحيطها عينان واسعتان مرصعتان بكريستالات LED، وتقع أسفلها شبكة أخرى شديدة الاتساع تبدو كما لو كانت مصممة خصيصًا لابتلاع أكبر قدر من الهواء، ويستقر على جانبي الجزء السفلي منها مصباحا ضباب على خلفية سوداء تجعلهما أشبه بلؤلؤتين تتألقان في الظلام، كما تأتي المقدمة بمصد معاد تصميمه..

في المؤخرة يمكن ملاحظة المصد الخلفي الجديد والذي يندمج على طرفيه المصباحان الخلفيان لتحصل السيارة على مظهر حيوي، وتنطلق السيارة الصغيرة على عجلات مقاس 15 أو 16 بوصة، ويمكن للعملاء اختيار اللون المفضل لهم من بين ثمانية ألوان خارجية مميزة..

في الداخل احتفظت المقصورة بملامحها الأساسية دون تغيير، مما حافظ على طابع البساطة والراحة الذي تتمتع به، لكنها حصلت على شاشة مقاس 7 بوصة مع نظام ترفيه إلكتروني يجمع بين كل ميزات الملاحة والوسائط والاتصال ويدعم نظامَي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما يمكن للعملاء نسخ المحتوى من هواتفهم الذكية إلى شاشة النظام..

وتوفر سيارة هيونداي i20 الجديدة خيارين من محركات البنزين، أحدها سعة 1 لتر قادر على إنتاج 100 حصان مع ناقل حركة يدوي من خمس سرعات أو ناقل حركة مزدوج القابض من سبع سرعات، في حين تتوفر منه نسخة قادرة على إنتاج 120 حصانًا مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات.. أما المحرك الآخر فهو سعة 1.2 لتر ويتوفر في نسختين إحداهما قادرة على إنتاج 75 حصانًا والأخرة قادرة على إنتاج 84 حصانًا، وتتصل النسختان بناقل حركة يدوي من خمس سرعات..

وتأتي i20 بمجموعة من أحدث أنظمة السلامة ومساعدة السائق منها نظام التنبيه عند مغادرة الحارة المرورية، ونظام مساعد الحفاظ على الحارة المرورية، ونظام الكبح المستقل في حالات الطوارئ، ونظام تنبيه انتباه السائق مع مساعد الشعاع العالي..

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا