عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فولفو تكشف عن أول سيارة كهربائية لها
# الأربعاء , 27 يونيو 2018 04:02 م

لم يعد تجاه شركات السيارات نحو الكهرباء خافيًا على أحد، فكافة الأسماء اللامعة صارت لديها طرازات كهربائية جديدة أو إصدار كهربائي من سيارة تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي، وفولفو ليست استثناءً من ذلك فقد أعلنت سابقًا أنها تريد أن يصبح نصف سياراتها التي تباع في عام 2025 كهربائيًا بالكامل..

وتعتبر السيارة XC40 أول سيارة كهربائية بالكامل تنتجها الشركة السويدية، وقد عرضتها في معرض مونتريال للسيارات الذي أقيم في شهر يناير الماضي، ولن يضطر العملاء إلى الانتظار طويلاً لرؤية تلك السيارة مطروحة في الأسواق؛ فبمجرد أن تصل النسخة التقليدية منها إلى الأسواق ستبدأ فولفو الاستعدادات لتقديم النسخة الكهربائية، وهو ما أكده رئيس تصميم الشركة وأشار إلى أن خطتهم حاليًا إضافة خيارات كهربائية إلى موديلات فولفو الحالية..

ومن المتوقع أن تكون XC40 الكهربائية قادرة على قطع مسافة 400 كيلو متر بالاعتماد على شحنة كاملة قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى، على أن يتراوح سعرها بين 35 ألف و40 ألف دولار، وسيتم بناؤها في الصين لكنها ستُطرح في جميع أنحاء العالم..

وتنتمي السيارة XC40 إلى فئة الـSUV المدمجة، وقد بدأت صانعتها إنتاجها في شهر نوفمبر من العام الماضي، وقد فازت في بداية العام الجاري بلقب "سيارة العام الأوروبية".

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook