عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
تويوتا تكشف عن سنشري الجديدة
# الثلاثاء , 26 يونيو 2018 09:00 م

بدأت تويوتا إنتاج السيارة سنشري في ستينيات القرن العشرين، وبالتحديد في عام 1967، وهي سيارة صالون فاخرة مخصصة للسوق اليابانية فقط وتعتبر السيارة الرئيسية لها هناك، وهي تحمل لقب "السيارة الأكثر شعبية في اليابان"، ومؤخرًا كشفت الصانعة اليابانية عن الإصدار الأحدث منها..

تأتي سنشري بمحرك V8 سعة 5 لترات مدعوم بمحرك كهربائي لتشكيل نظام هجين لإنتاج 430 حصانًا، وهو النظام الذي يحل محل المحرك طراز V12 السابق، لكن تويوتا لم تكشف بعد عن أرقام الأداء الرسمية..

وتهدف العلامة التجارية اليابانية إلى بيع 50 وحدة من سنشري في الشهر، وذلك على الرغم من أنها أيضًا لم تكشف عن سعرها بعد، وإذا كنت ترى ذلك عزيزي القارئ رقمًا صغيرًا، فاسمح لي أن أخبرك أن سنشري يتم بناؤها يدويًا، حتى أن الشارة المحفورة عليها لطائر الفينيق يستغرق تنفيذها وحدها ستة أسابيع..

وتأتي السيارة في تصميم أنيق تميزه شبكة أمامية مستطيلة تتسع أفقيًا وتحيطها عينان مستطيلتان واسعتان، بينما تبدو مسارات الهواء واضحة محفورة على جانبيها ويستقر في المؤخرة مصباحان أقرب بدورهما إلى الشكل المستطيل.. أما في الداخل فقد زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 6.5 سم مما يوفر مساحة أكبر في المؤخرة، ويجعلها أطول من الفئة S من مرسيدس بـ11 سنتيمترًا..

وتبدو المقصورة فاخرة وواسعة ومريحة، بينما يتم تدليل الراكب الخلفي الأيس على مقعد مستقل مخصص له يضم مسندًا كهربائيًا للساقين ويتمتع بخاصية التدليك، بالإضافة إلى توفر نظام ترفيه مقاس 11.3 بوصة مع 20 مكبرًا للصوت ووحدة تحكم 7 بوصة تعمل باللمس.. وقد حصلت السيارة على حزمة سلامة قياسية تضم نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام تحذير ما قبل الاصطدام والتحذير عند مغادرة الحارة المرورية والتعرف على إشارات الطريق.

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
مرسيدس تكشف عن AMG GT43 الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018 02:45 م
مواصفات بريليانس V7 الجديدة الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018 01:36 م