عالم السيارات

08 ذو القعدة 1439 20 يوليه 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فيتنام تدخل سباق تصنيع السيارات
# الثلاثاء , 26 يونيو 2018 11:09 ص

 

يبدو أن السيارات هي آخر ما قد يخطر على بالك حين تأتي سيرة فيتنام؛ فشركات إنتاج السيارات بها محدودة ولا تلاقي شهرة كبيرة فلا يمكنك أن تعدها أسماءً لامعة، بعكس الشركات اليابانية أو الألمانية مثلاً، لكن ذلك الواقع على وشك التغيير بدايةً من شهر أكتوبر القادم على يد مجموعة Vingroup الفيتنامية..

فقد أعلنت المجموعة أنها ستكشف في معرض باريس الدولي للسيارات 2018 الذي يقام في شهر أكتوبر المقبل عن إطلاق شركة صناعة سيارات فيتنامية ستحمل اسم VinFast، وهو ما يعد نقطة تحول كبيرة في فيتنام التي تنتشر فيها الدراجات النارية نظرًا إلى ازدحام شوارعها..

ورغم أن نوعية السيارات التي ستنتجها الشركة الجديدة ما زالت طي الكتمان، فإن بيانًا صحفيًا صادرًا منها مؤخرًا يؤكد أن منتجاتها ستتمتع بعدد من الخصائص أهمها الأناقة والأمان والتوافق مع المعايير الدولية وتوقعات العملاء من حيث التصميم المتميز والجودة والديناميكية والمميزات داخل السيارة..

والحقيقة أن تلك المواصفات الواردة في البيان لا تلقي الضوء على إنتاج الشركة الجديدة، لكنها تبعث على الاطمئنان إلى أنها ستكون سيارات مميزة.. فهل تكون VinFast قادرة على المنافسة في ظل زيادة صادرات السيارات من الصين؟ هذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة.

 

#
  • تعليقات Facebook