عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بنتلي تكشف عن إصدار بايكس بيك من بنتايجا
# الإثنين , 25 يونيو 2018 09:00 م

بايكس بيك هو جبل شديد الارتفاع يقع في ولاية كولورادو الأمريكية، وهو مسرح لسباق سيارات على طرقه الجبلية المرهقة، واسمه هو الذي أطلقته بنتلي على الإصدار الجديد المحدود من سيارتها الـSUV بنتايجا، وهو إصدار يخلد بطولة بنتايجا في السباق الذي يحمل نفس الاسم، حيث حطمت الرقم القياسي لقطع طريق التل البالغ طوله حوالي 19 كيلو مترًا الذي كانت رينج روفر سبورت قد حققته في عام 2013 وهو 12 دقيقة و35.61 ثانية، أما بنتايجا فقد قطعته في 10 دقائق و49.9 ثانية ..

في الخارج حصلت السيارة على مظهر شبيه بالنسخة التي حطمت الرقم القياسي، فقد اكتست بطلاء الراديوم الذي يجعل لونها الأخضر مخلوطًا بلمسة سوداء خافتة، وتنطلق على عجلات مقاس 22 بوصة يتخلل جنوطها نفس لون جسم السيارة، كما يمكن إضافة حزمة إضافية من ألياف الكربون تحتوي على تنانير جانبية وسبويلر ودفيوزر خلفي..

في الداخل تمتزج المقصورة السوداء بلمسات خضراء من نفس لون الجسم الخارجي، تراها على الأبواب وأسفل لوحة القيادة وعلى جانبي الكونسول الوسطي، بالإضافة إلى خيوط حياكة المقاعد وخطوط رفيعة في كسوة الأرضية، بينما تلتف عجلة القيادة بجلد ألكانتارا الفاخر.. وقد زودت بنتلي السيارة بنظام تثبيت السرعة التكيفي ومساعد البقاء في الحارة المرورية وكاميرا للرؤية الليلية وذلك كتجهيز قياسي..

ويأتي الإصدار الخاص من بنتايجا بمحرك بنزين W12 سعة 6 لترات، وهو قادر على توليد قوة 600 حصان ينقلها إلى العجلات الأربع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، وتنوي بنتلي إنتاج 10 نسخ فقط من ذلك الإصدار المحدود.

#
  • تعليقات Facebook