عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
وكيل BYD -لادا : 17 أتوبيسا كهربائيا تصل الإسكندرية يوليو المقبل
# الإثنين , 25 يونيو 2018 01:37 م
قال حسن سليمان، رئيس مجلس إدارة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات، وكلاء سيارات BYD ولادا في مصر، إن هيئة النقل العام بالإسكندرية فتحت اعتماد بأحد البنوك لبدء استيراد الدفعة الأولى من الأتوبيسات الكهربائية التي أعلنت عنها هيئة النقل العام بالإسكندرية بمناقصة خلال العام الماضي، تمهيدًا لبدء دخولها الخدمة.
أضاف أن هيئة النقل العام بالإسكندرية أنهت اختباراتها على الأتوبيسات الكهربائية التابعة للعلامة الصينية BYD تمهيدا لبدء عمليات استيراد، وتوريد الدفعة الأولى خلال يوليو المقبل. 
وأشار إلى أن الهيئة بدأت علميات تدشين محطات شحن الأتوبيسات الكهربائية بالمواقف، والتي ارتفع عددها من 15 محطة شحن إلى 17 بهدف شحن تلك الأتوبيسات.
وأضاف أن الأمل ستتولى توريد قطع الغيار الخاصة بالأتوبيسات الكهربائية، على أن تقوم الهيئة بتدشين مركز خدمات ما بعد البيع والصيانة لها، والذى من المتوقع أن يتم البدء في عمليات الإنشاء خلال الفترة القليلة المقبلة، بالتزامن مع اقتراب وصول الدفعة الأولى.
وكانت الأمل لتصنيع وتجميع السيارات قد أعلنت نهاية يناير من العام الحالي عن اقتناص شركة BYD العالمية الصينية المنشأ مناقصة لتوريد 15 أتوبيسا كهربيا، لهيئة النقل العام بالإسكندرية بقيمة 40 مليون دولار، بتمويل من بنك التنمية الصينة بفائدة 2 %، بفترة سماح تصل إلى 3 سنوات، على أن يتم السداد على مدة تصل إلى 10 سنوات.

 

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
مرسيدس تكشف عن AMG GT43 الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018 02:45 م
مواصفات بريليانس V7 الجديدة الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018 01:36 م