عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
مازدا CX-9 تفوز بخمس نجوم في اختبارات السلامة
# الأحد , 24 يونيو 2018 05:00 م

تخضع جميع السيارات التي يتم إنتاجها لمجموعة من اختبارات السلامة التي تهدف إلى منحها تقييمًا مكونًا من خمس نجوم، وتحصل كل سيارة على عدد مختلف من النجوم تبعًا لمتانتها وقدرتها على حماية ركابها في حالة الحوادث.. ومؤخرًا حصلت السيارة CX-9 من مازدا على تقييم خمس نجوم من قِبل الإدارة الوطنية لإدارة المرور على الطرق السريعة NHTSA..

وقد حصلت السيارة على هذا التقييم لنجاحها في جميع اختبارات السلامة وخصوصًا اختبار الاصطدام العنيف واختبار ما قبل الاصطدام.. وتتميز جميع إصدارات CX-9 لعام 2018 بوظيفة دعم الفرامل الذكية للمدينة التي تشغل الفرامل تلقائيًا في بعض المواقف التي تقل سرعة السيارة فيها عن 40 كم/ س، كما أنها مزودة بنظام مراقبة النقطة العمياء ونظام الإنذار الخلفي لحركة المرور، وهي –كما ترى عزيزي القارئ- أنظمة مهمة في الحفاظ على سلامة ركاب السيارة..

وCX-9 هي سيارة SUV متوسطة الحجم بدأت مازدا إنتاجها في عام 2006، وهي تُصنع في اليابان وتخرج منها إلى الأسواق العالمية.. أما تصنيفات NHTSA فهي تساعد المشترين في اتخاذ القرارات عند البحث عن سيارة، وهي تُخضع السيارات لاختبارات أمامية وجانبية وخلفية للتحقق من قدرة السيارة على التحمل.

 

#
  • تعليقات Facebook