عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
أيهما تختار: كيا بيكانتو أم هيونداى i10 ضمن فئة الهاتشباك الصغيرة
# الأربعاء , 20 يونيو 2018 12:14 م

تتمتع السيارات الهاتشباك الصغيرة بشعبية كبيرة بين السيارات المطروحة فى السوق المصرى نظراً لكونها الأكثر ملائمة لأوضاع الطرق المصرية المزدحمة حيث تتمتع تلك السيارات بقدرة عالية على المناورة علاوة على الاستهلاك المنخفض للوقود وهو الأمر الذى بات على قدر كبير من الأهمية على ضوء الارتفاع الأخير فى أسعار الوقود. وفى هذا المجال تتنافس الكثير من الموديلات منها كيا بيكانتو وهيونداى i10

كيا بيكانتو

تعد كيا بيكانتو أحد أبرز سيارات قطاع سيارات المدن الصغيرة بفضل ما تتمتع به من مقومات أهمها التصميم الرائع الذى منح السيارة مظهراً جعلها مختلفة عن باقى سيارات تلك الفئة حيث بات التصميم الجديد للسيارة أكثر نضوجاُ عن سابقتها وتنافساً مع السيارات الأكبر حجماً.

فبيكانتو الجديدة تتمتع بتصميم راق يمنح انطباعاً بالصلابة والنضوج والجرأة وينطوي على الكثير من المزايا الرفيعة بأسعار ملائمة. وتأتي بيكانتو الجديدة لترتقي بمعايير الراحة والأمان التي تتسم بها السيارات صغيرة الحجم مما يضفي عليها مزيداً من الرحابة في الداخل والخارج لتصبح سيارة عملية إلى أقصى حد. ويبلغ طول السيارة 3595 ملليمتراً وعرضها 1595 ملليمتراً وارتفاعها 1490 ملليمتراً.

وعلاوة على ذلك توفر المقصورة الداخلية المحسنة مقاعد أمامية للركاب بمساحة أكبر للقدمين تبلغ 36 ملليمتراً وأيضاً مساحة أوسع للتخزين حيث تم زيادة قدرة استيعاب مقصورة الأمتعة بنسبة 27%. وفي الخارج زاد الطول الكلي للسيارة بحوالى 60 ملليمتنراً بينما زادت قاعدة العجلات 15 ملليمتراً. وتتميز بيكانتو الجديدة بتصميم قوي متوازن ومتناغم يخلو من الإضافات غير الضرورية ويجمع بين روح الموضة المعاصرة والوظائف العملية.  كما تتمتع السيارة بصندوق أمتعة مناسب تبلغ مساحته 200 لتراً.

وتتمتع السيارة بالكثير من المزايا منها التجهيزات منها نظام تكييف هواء ومرايا أبواب كهربائية قابلة للطي وتحكم آلي في الإضاءة وحاوية تخزين عند المقعد الأمامي وصندوق التخزين بالأسفل علاوة على جنوط مقاس 14 أو 15 بوصة تختلف وفقاً للطراز إضافة إلى نظام سمعى متميز وزجاج كهربى أمامى وخلفى وإشارات LED بالمرايا الجانبية وحاجز صدمات خلفى بنفس لون السيارة ومقابض أبواب بنفس لون السيارة أو مطلية بالكروم علاوة على نظام تعليق مرتفع عن الأرض ومصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية LED علاوة على تحكم عن بعد فى غلق وفتح الأبواب ونظام إغلاق مركزى وحامل أكواب أمامى ومرايا بالشماسات الأمامية وجيوب بالأبواب الأمامية وباور ستيرنج وعجلة قيادة متحركة فضلاً عن إمكانية طى ظهر المقاعد الخلفية. وبالطبع تضفى تلك التجهيزات على طرازات الموديل طابعاً عملياً مميزاً.

وتعتمد السيارة على محرك ذى 4 سلندرات سعة 1248 سى سى تبلغ قوته 87 حصاناً عند 6000 دورة فى الدقيقة. ويتم توصيل القوة إلى العجلات الأمامية إما من خلال ناقل يدوى لخمس سرعات أو أوتوماتيكى لأربع سرعات. ويتميز المحرك بفاعلية عالية ليحتفظ في نفس الوقت بخاصية تقليل الاستهلاك للوقود وتكلفة خدمة منخفضة وقيادة سلسة هادئة. وتبلغ سعة خزان الوقود 35 لتر، بينما يبلغ متوسط استهلاك الوقود 5.4 لتر لكل 100 كم.

كما تتمتع السيارة بالكثير من تجهيزات الأمان منها أحزمة الأمان القياسية وفوانيس الضباب علاوة على الوسائد الهوائية ومانع لإدارة المحرك.

يبدأ سعر السيارة من 232 ألف حنيه وصولاً إلى 247 ألف جنيه فى طراز هاي لاين.


هيونداى i10


تسعى جى بى غبور أوتو إلى أن يتمكن موديل i10 من المنافسة بقوة فى قطاع السيارات الصغيرة. وقد زاد طول مساحة قاعدة العجلات الى 238سم  مما سمح بتحريك علبة التروس فى السيارة الى مسافة 2,5 سم وهو ما أتاح مساحة أكثر رحابة فى المقصورة الداخلية كما زادت المساحة المخصصة لأرجل الركاب بحوالى 4 سنتيمترات. وتتمتع السيارة بأبعاد مدمجة حيث يبلغ طولها 3665 ملليمتراَ , وعرضها 1660 ملليمتراً وارتفاعها 1500 ملليمتراً، بينما تصل مساحة صندوق الامتعة إلى 225 لتر.

هيكل السيارة بات اكثر صلابة من أى وقت مضى حيث تم استخدام معادن شديدة الصلابة  فى بنائه مع فراغات داخلية مصممة بشكل يضفى مزيداً من الصلابة والخفة فى نفس الوقت. وتقول الشركة أن القوة الإلتوائية للجسم زادت بنسبة 27 % عن الطراز السابق وهو ما حقق تحسناً كبيراً فى المقصورة التى أصبحت أكثر عزلاً وبعداً عن الضوضاء والخشونة.
وتعتمد السيارة على محرك ذى 4 سلندرات سعة 1100 سى سى تبلغ قوته 69 حصان عند 5500 دورة فى الدقيقة بينما يبلغ العزم الأقصى 101 نيوتن متر عند 2800 دورة فى الدقيقة. ويتصل هذا المحرك بناقل أوتوماتيكى. لأربع سرعات. ويبلغ متوسط استهلاك الوقود 5.7 لتر لكل 100 كم، وتبلغ سعة خزان الوقود 43 لتر.

تم تزويد السيارة بالكثير من التجهيزات منها كشافات ضباب أمامية وحامل أكواب وتكييف هواء يدوى وغطاء كامل للإطارات وإطار أحتياطى ومساند رؤوس أمامية وخلفية قابلة للحركة ونظام سمعى جيد وزجاج كهربى أمامى وخلفى مع إمكانية طى المقعد الخلفى بواقع 60-40 ومخرج كهربى أمامى وشماسات أمامية مزودة بمرايا وزجاج ملون.

تبدأ أسعار السيارة من 180 ألف جنيه وصولاً إلى 193 ألف جنيه فى طراز GLS.


 

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
مرسيدس تكشف عن AMG GT43 الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018 02:45 م
مواصفات بريليانس V7 الجديدة الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018 01:36 م