عالم السيارات

08 ذو القعدة 1439 20 يوليه 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
أيهما تختار: بيجو 508 ام اوبل إنسيجنيا ضمن قطاع السيدان كبيرة الحجم
# الثلاثاء , 19 يونيو 2018 01:35 م

 

تشتد المنافسة فى قطاع الموديلات السيدان كبيرة الحجم فى مصر. وسبب المنافسة الشديدة هو محدودية هذا القطاع مقارنة بقطاع السيدان المدمجة مع كثرة اللاعبين فى هذا القطاع. وتتمتع السيارات المجهزة بمحركات سعة 1600 سى سى بشعبية كبيرة الا أنها رغم حجمها الكبير فإنها تتمتع بأداء اقتصادي. وأحد أبرز الموديلات المتنافسة فى تلك الشريحة هما بيجو 508 و أوبل انسيجنيا الجديدة.

بيجو 508


يقدم وكيل بيجو فى مصر موديل 508 الذى ينافس ضمن شريحة السيارات السيدان كبيرة الحجم. ويتميز موديل بيجو بأنه يحمل تصميم جذاب بخطوط انسيابية.

تحمل السيارة من الخارج الكثير من ملامح القوة بواجهتها التى تشبه سمكة القرش لتشير تلك الواجهة إلى القوة التى تتمتع بها السيارة، وهو أمر طبيعى خاصة وأن سيارات بيجو عرفت طوال تاريخها الطويل فى مصر بالقوة والقدرات العالية على التحمل. ويبرز فى تصميم المقدمة تصميم المصابيح الأمامية ومصابيح الضباب والمرايا الكبيرة على الجانبين. وفى المؤخرة يسيطر تصميم المصابيح الخلفية وحاجز الصدمات الخلفى على مظهر السيارة .

ويحمل التصميم الداخلى للسيارة الكثير من ملامح الأناقة والفخامة حيث صممت المقاعد الأمامية للسيارة بشكل أنيق. ويمكن تعديل  فهى مصممة ومعدلة للتعديل الكهربائي ويمكنك تجربة ميزة التدليك فى مقعد السائق وبالإضافة الى ذلك وجود ذاكرة إلكترونية لحفظ وضعية المقعد عند اختيار السيارة، ويستطيع قائد السيارة والراكب الأمامي تعديل وضع مقاعد الصف الأمامى بفضل وسادة المقعد القابلة للتعديل، وروعى أن يكون المقعد الخلفي مريحاً.

واللافت للأنتباه فى مقصورة الموديل التشطيب الجيد الذى روعى فيه استخدام أفضل المواد مع لمسات أنيقة تظهر فى التابلوه المكسو بالجلد و الأزار التي هي  مصممة ضد الخدوش والمغطاة القماش. وتتميز المقصورة بكثير من التجهيزات ومنها التحكم الكهربى فى المرايا والنوافذ الكهربية وعجلة القيادة متعددة الوظائف والمجهزة بدواسات مثبته عليها لتغيير السرعات ومثبت السرعة وفتحة السقف الكهربية وزر تشغيل المحرك ومصابيح الزينون والزجاج المعتم والمفتاح الذكى.

وعلاوة على ذلك يتوافر للموديل الكثير من تجهيزات الأمان ومنها فرامل عالية الأداء وفرامل يد كهربية ومانع لإغلاق الفرامل وتوزيع ألكترونى لقوتها مع برنامج الثبات الألكترونى ونظام للتحكم فى السحب مع مساعد فرامل إلكتروني ونظام لتوقف المحرك وأخر للفرملة فى حالات الطوارئ.  

تعتمد بيجو 508 على محرك ذى 4 سلندرات سعة 1600 سى سى وتبلغ قوة هذا المحرك 163 حصاناً مع عزم أقصى يبلغ 240 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل أوتوماتيكي لست سرعات. ويمكن للموديل التسارع من السكون وصولاً لسرعة 100 كم / ساعة خلال 9.3 ثانية قبل بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 220 كم/ساعة.

يبلغ متوسط أستهلاك السيارة للوقود حوالى 7.1 لتر لكل 100 كيلومتر بينما تصل سعة خزان الوقود إلى 72 لتراً.

ويبدأ سعر الموديل من 420 ألف جنيه وصولاً إلى 575 ألف جنيه لطراز GT لاين.


أوبل أنسيجنيا


تقدم شركة المنصور موديل إنسيجنيا وهو الموديل الذى تنافس الشركة به فى قطاع السيارات السيدان كبيرة الحجم أمام موديلات فولكس فاجن وسكودا وبيجو وغيرها من الأسماء بالسوق المحلى

تتميز السيارة بالتصميم الجرئ الذى تعززه مقدمة السيارة العريضة مع الشبكة التى تتوسط مصابيح أمامية غاية فى الأناقة وقابلة للارتفاع يتوافر منها بخاصية التحكم الذكى فى شدة الضوء، أضف لذلك تصميمها الأيروديناميكي الانسيابى الخلاب، حيث تتناغم مقدمة السيارة مع تصميم الحقيبة الخلفية والمرايا الجانبية التى يتم التحكم فيها وتدفئتها وضمها كهربيا، ومقابض الأبواب المصنوعة من الكروم، لتصنع منها لوحة فنية عنوانها الجمال والفخامة. وتتمتع السيارة بأبعاد كبيرة حيث يبلغ طول قاعدة العجلات 2737 ملليمتراً بينما يصل الطول الاجمالى للسيارة الى 4830 ملليمتراً مع عرض يبلغ 1856 ملليمتراً بينما يصل ارتفاع السيارة الى 1498 ملليمتراً وهى أبعاد تسهم فى توفير جلوس مريح لخمسة أشخاص.

تم تجهيز الموديل بمحرك ذى 4 سلندرات سعة 1500 سى سى بقوة 165 حصان عند 5600 دورة فى الدقيقة بينما يصل العزم الأقصى للمحرك إلى 250 تيوتن متر عند 2000 – 4500 دورة فى الدقيقة. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكى لست سرعات. ويمكن للموديل التسارع من السكون وحتى 100 كم / ساعة خلال 9.4 ثانية. ويبلغ متوسط استهلاك الوقود حوالى 6 لترات لكل 100 كم فى المتوسط بينما تصل سعة خزان الوقود إلى 62 لتر.

وتشمل تجهيزات الراحة على عجلة قيادة مزودة بمثبت سرعة وبتصميم رياضى كتجهيز قياسى فى فئة توب لاين مع شاشة ملونة تعمل باللمس بقياس 8 بوصات يمكن من خلالها التحكم وعرض العديد من الوظائف المتعلقة بالسيارة كما يتوفر ايضا نظام ترفيهى من راديو CD/MP3  يمكن التحكم به من خلال مفاتيح ملحقة بعجلة القيادة ومتصل بهذا النظام 7 مكبرات صوت، كما أن مقعد السائق والراكب الامامى قابل للتعديل كهربائيا فى فى 8 وضعيات مع ذاكرة لافضل الوضعيات المختارة كما ان المقاعد الامامية مزودة بخاصية التدفئة لتجربة جلوس اكثر راحة اثناء الشتاء. ويتوافر للموديل نظام تكييف هواء ثنائى النطاق كما تشمل قائمة التجهيزات ايضا مرايا جانبية تعمل بالكهرباء ويمكن ضمها كهربائيا مع خاصية تسخينها لازالة الضباب بالاضافة لفتحة سقف يتم التحكم بها كهربائيا وعجلة قيادة قابلة للتعديل فى الارتفاع وفى درجة قربها من قائد السيارة.

كما يتوافر للموديل العديد من تجهيزات الامان منها وسائد هوائية كتجهيز قياسى مع نظام فرامل مانع للانغلاق وتوزيع إلكترونى لقوتها مع أدوات أستشعار تساعد السائق على ركن السيارة بسهولة علاوة على أدوات أستشعار للإضاءة تعمل على تشغيل المصابيح بشكل اوتوماتيكى حسب حجم الاضاءة التى تسير فيها السيارة. كما يتوافر للسيارة مستشعرات للمطر تقوم بتشغيل ماسحات الزجاج تلقائيا عند نزول المطر على حاجب الرياح الامامى علاوة على نظام لمراقبة ضغط الاطارات.

ويبدأ سعر الموديل 538 ألف جنيه ويصل إلى 669 ألف جنيه فى طراز توب لاين تربو.

 


 

#
  • تعليقات Facebook