عالم السيارات

08 ذو القعدة 1439 20 يوليه 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
أسطول من أودي أيكون لاختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية
# الإثنين , 18 يونيو 2018 01:52 م

 

إذا كان بعض شركات السيارات قد بدأ تجاربه بالفعل على تكنولوجيا القيادة الذاتية، وبعض السيارات المزودة بها قد انطلقت بالفعل على الطرق، فإن أودي تنوي الانضمام إلى ذلك العالم هي الأخرى، وهي تفعل ذلك بحلول عام 2021 بأسطول مكون من خمس نسخ من السيارة أيكون ذاتية القيادة..

تأتي أيكون بقاعدة عجلات أطول بحوالي 20 سنتيمترًا من قاعدة الطراز A8، مما يمنحها مساحة داخلية واسعة، ففي الداخل لا توجد عجلة قيادة بل مجموعة من شاشات العرض التي تحتل ما يفترض أنه لوحة القيادة وجانبي المقصورة تقوم بنقل كل شيء من حالة المكيف إلى وسائل الإعلام والترفيه، كما أن المقعدين الأماميين يبدوان كما لو كانا معدين للاستلقاء، وهما قابلان للدوران بزاوية 15 درجة، وهو ما يعكس فلسفة أودي التي ترغب في أن تكون أيكون مساحة معيشية ثالثة بعد منزلك وعملك..

وتسمح تكنولوجيا القيادة الذاتية المزودة بها أيكون لك بالانشغال بأي شيء غير الطريق، فيمكنك إنجاز جزء من عملك في أثناء انطلاق السيارة إلى وجهتها، أو الانشغال بحديث مع رفاق رحلتك، أو حتى الاسترخاء على أحد المقعدين المخصصين لذلك..

وستحصل أيكون على محركين كهربائيين يولدان حوالي 350 حصانًا، وتقول أودي إنها ستكون قادرة على قطع مسافة 800 كيلو متر بالاعتماد على شحنة واحدة كاملة قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى.

 

#
  • تعليقات Facebook