عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
جيب جراند شيروكى و فورد اكسبلورر تفشل فى اختبارات التأمين و السلامة
# الأحد , 17 يونيو 2018 07:49 م

أخفقت سيارة جراند شيروكى و اكسبلور فى اختبار تم عمله لمعرفة كيف ينجوا ركاب مقاعد الصف الاول من الاصطدامات العنيفة

كانت جيب جراند شيروكي وفورد إكسبلورر من بين ثمان سيارات رياضية متعددة الاستخدامات التى خضعت مؤخراً لاختبارات هيئة التأمين للسلامة على الطرقات السريعة لاختبار السيارات من طراز الSUV حيث يتم محاكاة تصادم الأمامي المتداخل ، والذي يحاكي نوعاً من التصادم العنيف والخطير. كانت اكسبلورر و جراند شيروكى هم الوحيدون الذين حصلوا على تصنيف "الضعيف" 

 في الاختبار ، يتم دفع السيارة بسرعة 65 كيلو متر فى الساعة وهي مصممة لتقليد تأثير سيارة مع سيارة أخرى أو شجرة أو عمود.

ولقد كانت نتيجة  الاصطدام انة تم سحق إطار باب اكسبلورر داخليًا أثناء التأثير بأكثر من قدم في بعض الأماكن. ووجدت هيئة التأمين أن إصابات الورك اليمنى كانت محتملة جدا ، في حين أن إصابات الساق السفلية كانت ممكنة أيضا بناء على القراءات المأخوذة من دمية اختبار التصادم.

في رسالة بريد إلكتروني ، قالت فورد  إن اكسبلورر آمنة ، وقد حصل على أعلى الدرجات في جميع اختبارات التصادم الأخرى. وأضافت الشركة أن إصدارًا جديدًا من إكسبلورر سيطرح للبيع العام القادم ، وأنه يتوقع أن تحقق هذه السيارة أعلى الدرجات في كل اختبارات معهد التأمين واختبارات التصادم الحكومية ، بما في ذلك اختبار التداخل الصغير.

اما فى جيب جراند شيروكى تم سحق المقصورة وفية  غرقت راس دمية الاختبار في الوسادة الهوائية الأمامية حتى  أنه ضرب لوحة القيادة أيضا ، وفى نفس الوقت فشلت الوسادة الهوائية الجانبية في الانتشار بينما فتح باب السائق الجانبي أيضًا. سمح ذلك لراس الدمية بالانتقال خارج السيارة

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook