عالم السيارات

11 شوال 1439 24 يونيو 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
ثلث سيارات فولفو سيصبح ذاتي القيادة
# الثلاثاء , 12 يونيو 2018 06:00 م

 

لم يعد الحديث عن السيارات ذاتية القيادة نوعًا من الخيال العلمي، فتكنولوجيا القيادة الذاتية تفرض نفسها بقوة على عالم السيارات، وبعض السيارات الآن يحتوي على تكنولوجيا القيادة شبه الذاتية بينما تجري شركات السيارات تجاربها على القيادة الذاتية الكاملة، وسيارات جوجل ذاتية القيادة تجوب الطرق في الولايات المتحدة بالفعل، لذلك ليس من المستغرب أن تعلن إحدى شركات السيارات عن قرب تمتع سياراتها بهذه الخاصية..

فقد كانت فولفو قد أعلنت في وقت سابق أن خططها تشمل تصنيع السيارات الكهربائية بالكامل لنصف مبيعاتها بحلول عام 2025، ووعدت بتقديم جميع طرازاتها في شكل من أشكال الكهرباء يحلول عام 2019، والآن تقوم الصانعة السويدية بخطوة جريئة أخرى هي إعلانها أنه بحلول عام 2025 ستكون ثلث السيارات التي تبيعها ذاتية القيادة..

وأكدت فولفو أيضًا أنها ستواصل تقديم خدمة Care of Volvo التي تتيح للمشترين دفع اشتراك شهري ثابت يغطي تأمينًا وصيانة واستبدال بعض الأجزاء، وقد سمحت تلك الخدمة لفولفو بزيادة هامش ربحها، وبحلول عام 2020 ترغب الشركة في تسجيل خمسة ملايين مشترك سيستفيدون من هذه الخدمة..

وبالعودة إلى القيادة الذاتية تبدو أهداف فولفو المعلنة مفرطة في الطموح، لكن يبدو أن تحقيقها ليس بعيدًا على الشركة التي تنضوي الآن تحت مظلة شركة جيلي، وعلى أي حال فإن عام 2025 قد اقترب وحينها ستتضح الأمور.

 

#
  • تعليقات Facebook