عالم السيارات

10 شوال 1439 23 يونيو 2018
الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
تطبيق جديد لمنع موت الأطفال في السيارات
# الأحد , 10 يونيو 2018 03:17 م

 

لم يبدأ فصل الصيف بعد طبقًا للحسابات الفلكية، فما زلنا وفقًا لها في فصل الربيع، لكن درجات الحرارة آخذة في الارتفاع وحرارة الشمس تكاد تذيب الطرق والبشر، وفي الولايات المتحدة كثرت في الآونة الأخيرة حالات موت الأطفال بعد تركهم أو نسيانهم على المقعد الخلفي للسيارة وإغلاقها، فتتسبب السخونة في موتهم..

ولتجنب ترك أو نسيان الطفل نائمًا على المقعد الخلفي تم ابتكار تطبيق جديد للهواتف الذكية.. يحمل التطبيق اسم The Backseat، ويتم تنشيطه بمجرد أن يبدأ السائق الرحلة وتزيد سرعة السيارة عن 32 كم/ س، وبعد الإشارة إلى وجود طفل في السيارة يترك التطبيق رسالة تخبر السائق أنه سيتم تذكيره مرة أخرى بعد انتهاء الرحلة..

يعين التطبيق إنذارًا للتذكير ينطلق بعد توقف السيارة عن الحركة، فإذا تجاهل صاحب الهاتف التنبيه ستظل الإشعارات المتكررة تظهر على شاشة الهاتف، أما في حالة استمرار تجاهلها فسيعمد التطبيق إلى تنبيه ثلاث جهات اتصال إضافية محفوظة فيه مسبقًا..

أنشأ التطبيق مواطن أمريكي من ولاية أريزونا، وذلك بعد أن سمع خبرًا عن طفلين ماتا بعد تركهما في سيارات ساخنة، فأرادا منع حدوث مأساة مماثلة، وقد أعرب كثير من الأشخاص عن حماسهم للتطبيق وأكدوا أنهم سيستعملونه في حال اصطحابهم أطفالاً في سياراتهم..

ويتوفر تطبيق The Backseat لأجهزة أبل وأندرويد.

 

#
  • تعليقات Facebook