عالم السيارات

13 ربيع الأول 1440 21 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
مبيعات تاتا موتورز تشهد ارتفاعًا ملحوظًا
# الخميس , 07 يونيو 2018 06:00 م

إذا كانت هناك سمات مميزة لكل قطاع من قطاعات الأعمال، فإن من بين تلك التي تميز عالم السيارات أنه لا توجد قواعد ثابتة تسري على الجميع، فقد تنتج شركة ما سيارة وتلاقي نجاحًا كبيرًا في حين تنتج شركة أخرى سيارة منافسة فلا تلاقي نفس النجاح، وإذا كانت أسباب ذلك تحتاج إلى خبراء للوقوف عليها وتفسيرها فلندع لهم تلك المهمة وننظر إلى تاتا موتورز التي تؤكد تلك القاعدة ولا تنفيها..

ففي الوقت الذي انخفضت فيه مبيعات بعض شركات السيارات في الفترة من بداية العام الجاري إلى شهر إبريل من العام نفسه، نجد أن هناك شركات ارتفعت مبيعاتها في نفس الفترة، ومن بين تلك الشركات تاتا موتورز الهندية التي أعلنت عن ارتفاع مبيعاتها العالمية بنسبة 38.81% -بما في ذلك سيارات جاكوار لاند روفر التي تقع تحت ملكيتها- مقارنةً بمبيعات الفترة نفسها من العام الماضي..

وإذا كنت عزيزي القارئ ممن لا يحبون زحام الأرقام فاطمئن لن أصدع رأسك بحديث عن عدد الوحدات المباعة من كل شركة، لكني سأخبرك فقط أن تلك الزيادة العالمية تأتي رغم قيام جاكوار لاند روفر مؤخرًا بتقليص قوة العاملين في مصنع سوليهل بالمملكة المتحدة بسبب تراجع مبيعات الديزل، وقد أعلنت في بيان لها أن "الرياح المعاكسة المستمرة" قد أجبرتها على إجراء تعديلات على جداول الإنتاج وعدد الموظفين، لكن الواضح أن ذلك شأن محلي لم يؤثر على النتائج النهائية.. فهل تستمر تاتا موتورز في إحراز التقدم فيما بقي من العام؟ هذا سؤال ستجيب عنه الأشهر القادمة.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
جاك الصينية تتحدى الكبار بسيارة جديدة الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018 04:25 م