عالم السيارات

11 شوال 1439 24 يونيو 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
صور ومواصفات أودي Q8 الجديدة كليًا
# الأربعاء , 06 يونيو 2018 08:37 م

 

تمتلك أودي مجموعة سيارات يمكننا أن نطلق عليها اسم "أسرة Q"، وهي تضم أربع سيارات تختلف أحجامها وتواريخ إطلاقها، لكنها تتفق في كونها تنتمي إلى فئة الـSUV وتتمتع بالفخامة، والآن تنضم إلى الأسرة السيارة Q8 الجديدة متوسطة الحجم المنتمية إلى نفس الفئة، وفي السطور التالية نتعرف على أبرز مواصفاتها..

تتمتع السيارة بملامح لا تعكس القوة فقط بل الثقة كذلك، حيث ترى في المقدمة شبكة واسعة ثمانية الأضلع تقطعها ستة قضبان رأسية على مسافات متباعدة ويحيطها إطار من الكروم الفضي اللامع بالإضافة إلى إطار خارجي أعرض، وتتألق على جانبيها عينان ضيقتان نسبيًا تعملان بتقنية LED، وأسفلهما فتحتا تهوية واسعتان بينما يستقر أسفل كل ذلك سبويلر يعمل على تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة..

وتتوزع لمسات من الكروم الفضي اللامع على جسم السيارة، فتراها كإطار يحيط النوافذ وخط أسفل الأبواب بالإضافة إلى ما رأيناه في المقدمة، أما في المؤخرة فيستقر سبويلر صغير أعلى الزجاج الخلفي ويصل خط متوهج بين المصباحين الخلفيين، وأسفل ذلك دفيوزر يبدو واضحًا بين فتحتي العادم ويعمل بدوره على المساهمة في تحسين الديناميكا الهوائية، وتنطلق السيارة على عجلات مقاس 22 بوصة..

في الداخل سيكون أول ما يجذب انتباهك شاشة لمسية كبيرة تحتل جزءًا كبيرًا من لوحة القيادة، وهي عند إيقاف تشغيلها تتماهى مع سطح لوحة القيادة بفضل لونها الأسود، وهي تتميز برموز تشغيل بسيطة وسهلة الفهم، أما لوحة القيادة نفسها فتتمتع بخطوط أفقية هادئة وبسيطة، وتبدو كل خطوطها كأنها تنبع من الشاشة الكبيرة، سواء فتحات المكيف الأفقية أو خطوط الكروم والألومنيوم الأنيقة..

وتستقبل الركاب مقاعد رياضية مع مساند رأس مدمجة ومكسوة بجلد ألكانتارا الفاخر مع توفر خيار جلد فالكونا مع توفير وظائف تدليك وتهوية اختيارية..

أما بالنسبة إلى الأداء فإن أودي لم تكشف عن تفاصيل ما ستمنحه لسيارتها من محركات، لكن المؤكد أنها ستتمتع بنظام هجين وبطارية ليثيوم أيون، فهل تكون تلك هي النسخة الوحيدة من Q8 أم تتوفر إصدارات بأنواع مختلفة من المحركات؟ هذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة.

 

#
  • تعليقات Facebook